7 طرق لزيادة المبيعات في اسرع وقت pdf

 

7 طرق لزيادة المبيعات في اسرع وقت pdf

طرق زيادة المبيعات
7 طرق لزيادة المبيعات وكسب العملاء 
ان عبارة تحقيق المزيد من المبيعات هي من اكثر العبارات التي يريد الجميع أجوبة لها  نظر لان اكثر أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة لهم ضعف في تحقيق المبيعات وجدب عملاء جدد ، لهذا في هذا الدليل الحصري سيتم التطرق الى كيفية زيادة حجم المبيعات بابسط الطرق التي تروج حاليا،  مع تقديم استراتيجية قوية في زيادة المبيعات سواء في سوبر ماركت او مطاعم او كافيهات او متجر الكتروني .

5 أسباب تؤدي الى انخفاض المبيعات

 ان كثير من أصحاب المشاريع يعانون من ركود المبيعات لكن لا ينتبهون الى الأسباب التي تعيق نموهم وتطورهم لهذا سنخصص لكم اشهر الأسباب التي تؤدي الى انخفاض المبيعات وضعفها . 

1. ظهور منافس جديد في السوق الذي تنشط فيه بحيث اذا ظهر منافس ينافسك بشكل مباشر فهذا بكل يقين سيؤدي الى ضعف تحقيق المبيعات وسيجعل متجرك في تراجع مما سيستنزف منك العملاء وخاصة اذا قام واخفض قيمة المنتج وتسعيرته .

2. عدم الاهتمام بالمتجر بحيث في هذه النقطة التي يعاني منها من يمتلك المتاجر فنجد انهم لا يسايرون التطورات التي يعرفها التقدم التكنولوجيا و لايجددون في شكل المتجر فيبقى بصبغته التقليدية .

3. ارتفاع الأسعار ان نقطة التسعيرة تعد من ابرز النقاط التي تلعب دور في نجاح المشروع او فشله لهذا اذا لاحظت ان المبيعات في تراجع فيجب عليك مراجعة التسعيرة .

4. غياب التعامل مع العملاء هذه النقطة التواصلية القيمية التي نجد كثير من أصحاب المشاريع لا يجدون التعامل مع العملاء بحيث هناك من يجعل العميل يشعر بالغضب تجاهك او العلاقات التي تجمع بين العميل وصحاب المشروع فيها نوع من الهشاشة وليس فيها نوع من المصداقية لهذا يجب توطيد العلاقة مع العملاء .

5. خطتك التسويقية لا تناسب سلوك المشتري بحيث ان ان الاستراتيجية التسويقية التي هي نواة نجاح المشاريع وخريطة الطريق التسويقية لكل المشاريع اذ نجد ان معظم من يجد تراجع في المبيعات لشركته انه يضع خطة تسويقية لا تلائم احتياجات الفئة المستهدفة ، مثلا نجد يضع خطة التسويقية لها ركيزة في التسويق في الانستجرام لكن الجمهور المستهدف له تواجد في تويتر او يضع مخطط التسويق ليس فيه نزوع نحو الاونلاين مثلا سنجد فئة يستهدفها تتسوق وتشتري اونلاين لكن هو لاينتبه لها .

اذن هذه هي من ابرز النقاط والأسباب التي تساهم في انخفاض المبيعات وتراجع وركود تحقيق المبيعات والان ماهي طرق تنشيط المبيعاتوما هي طرق زيادة المبيعات عبر الانترنيت ؟

7 طرق لزيادة المبيعات في اسرع وقت pdf

هناك الكثير من الطرق التي تساهم في زيادة المبيعات لكن نحن فقط سنقتصر على اسهل 7 طرق لزيادة المبيعات ومضاعفة الأرباح  2022 وهذه الطرق لها مفعول سواء في أسبوع او في شهر التي يمكنك البدء فيها .

أولا الاعتماد على العينات هذه الطريقة لها مفعول قوي خاصة فيما هو متعلق بالمجال الخدماتي فمثلا لديك معهد خاص في تدريس اللغة الإنجليزية وتريد التسويق وتحقيق المبيعات وجدب العملاء للمعهد يمكنك القول مثلا في الأسبوع الأول مجانا فقط جرب الخدمات ويمكنك الاشتراك فيما بعد بحيث تقدم لهم عينة مجانية فمثلا اوفيس تعطي العينة مجانية للتجريب مدتها 60 يوم بحيث تنزل المنتج مجانا

العينة هي من ابرز الكيفيات التي تاتي لك بالكثير من المبيعات وخاصة اذا كانت موجهة نحو الفئة المهتمة او العميل الذي ابدى بالاهتمام يمكنك تقديم له عينة وسيتضح انه ستخلق لديه فارق وتحقق لك المردود .

ثانيا تقديم الهدايا هي من ابرز الأفكار التي تساهم في زيادة المبيعات وتنشيطها وتعطي نتائج مضمونة لكن كيف يمكننا استخدام الهدايا لتنشيط المبيعات ؟ سناخذ مثال تطبيقي مثلا المتاجر التي تبيع منتجات التجميل والعناية الشخصية فهو دائما يقدم نوع من الهدايا مثلا يقول اشتري علبتين للبشرة والثالثة مجانا او أي منتج يكون الثالث مجانا .

هنا نجد ان عبارة التسويقية مجانا تجعل العميل يشعر بالامتنان ومنها يمكنك الاستناد عليها من خلال حساب التكاليف بشكل لا يحقق لك الخسارة وتكون تلك الهدية التي ستقدمها هي داخل التكلفة الاجمالية بحيث الهدايا طريقة فعالة تحقق المزيد كمن المبيعات وتزيد من حجم المبيعات .

ثالثا تقديم الضمان الذهبي تعد طريقة تقديم الضمانات من ابرز النقاط التي تعالج مشكلة ركود المبيعات فترفع منها وتعزز لديك خلل المبيعات بحيث سيعرف مشروعك نوع من الصفحة الجديدة في تحقيق المبيعات اذ تم الاعتماد على الضمانات اذ ان سيكولوجية العميل قبل ان يشتري أي شيء فانه يحس بنوع من المخاطرة سواء المالية او معنوية انها مغشوشة مثلا لهذا اذا تم ادراج فكرة التسويقية اسمها الضمان فاعرف من خلالها ان العميل سيشتري منك بشكل عادي .

رابعا البيع من خلال الهاتف هذه الطريقة من ابرز الاستراتيجيات التي تحقق المبيعات بغزارة شديدة اذ ان البيع عبر الهاتف سواء المتجر الالكتروني اونلاين او متجر في الأرضية الواقعية فانه تمتك مجموعة من البيانات او قاعدة من البيانات للعملاء السابقين او عملاء جدد فانه يمكنك التجريب ان تقوم بالتواصل من خلال الهاتف وتقوم باتصال خفيف ومن خلاله تعرض للعميل المنتج الجديد او الخدمة الجديدة او تخفيض ثم بعده توضح له كل المعلومات من طرق التوصيل.

خامسا الحجم الإضافي هذه النقطة لها مفعول جد قوي في تنشيط المبيعات وكسب الكثير من الأرباح اذ ان هذه الفكرة تقوم بها كثير من شركات العصائر والحليب اذا انها توفر حجم إضافي كذلك هذه فكرة قوية للمطاعم في رفع من المبيعات اذا تقوم باعطاء شيء إضافي مجاني .

سادسا اثارة الاحتياجات من بين الأمور التي كنا قد اشرنا اليه في أسباب انخفاض المبيعات هو عدم فهم حاجيات العملاء لهذا في هذه الفكرة التسويقية التي سترفع من المبيعات تقوم على اثارة احتياج العميل اذا أجريت الحوار مع العميل وتحدثت وناقشاهم واثرت احتياجاتهم للمنتج معين ستكون تجربة تحقق لك المزيد من المبيعات .

سابعا الندوات المجانية من اهم الأفكار التسويقية التي تحقق الكثير من المبيعات هي الندوات فاذا كانت اونلاين تسمى ويبينار ام اذا كانت اوفلاين على ارض الواقع تسمى سيمينار بحيث فترتها قصيرة لاتتعدى ساعة بحيث من خلالها تقوم بجمع الناس وتحدثهم بالتفصيل عن الموضوع او المنتج ثم تقوم باثارة احتياجهم لهذا هذه الفكرة قوية في تحقيق لك المبيعات والرفع من نسبة الدخل .

تحميل كتاب قوي في تحقيق المبيعات مجانا pdf وفن البيع قم بالتحميل من هنا كتاب فن البيع وتحقيق المبيعات .

قد يفيدك ايضا : 

10 افكار تسويقية قوية للترويج الخدمات وتحقيق المبيعات سنة 2022

 

 

  





حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-