تحميل كتاب 55 فكرة تسويقية أفكار تسويقية ملهمة PDF مجانا مع ملخص 2023

 تحميل كتاب 55 فكرة تسويقية أفكار تسويقية ملهمة PDF مجانا مع ملخص 2023

55 فكرة تسويقية
55 فكرة تسويقية ،ملخص كتاب 55 فكرة تسويقية ، تحميل كتاب 55 فكرة تسويقيةpdf ، قراءة وتحميل كتاب 55 فكرة تسويقية ، تحميل 55 فكرة تسويقية مجانا ، 100 فكرة تسويقية PDF

ان تعلم التسويق الالكتروني يتم من خلال طرق كثيرة ومختلفة ومن أهمها اعتماد على كتب التسويق الالكتروني.

حقيقة اذ تصفحنا كتب تسويق الرقمي نجد الكثير ومن ابرز هذه الكتب هو كتاب 55 فكرة تسويقية PDF

ان كتاب 55 فكرة تسويقية هو من ابرز الكتب التي حققت ثورة في مجال التسويق الرقمي وخاصة في الدول العربية.

ان أفكار تسويق رقمي هناك الكثير ، فنجد مثلا اكثر من 100 فكرة تسويقية.

في هذا المقال سيتم العمل على مجموعة من النقاط

  • أولا ما هو 55 فكرة تسويقية .
  • ثانيا سعر كتاب 55 فكرة تسويقية
  • ثالثا قراءة و ملخص عن كتاب 55 فكرة تسويقية.
  • رابعا تحميل كتاب 55 فكرة تسويقية PDF . 

من هو 55 فكرة تسويقية

هو كتاب صدر سنة 2012 للكاتب محمد حطموط الذي هو سعودي الجنسية وكاتب ومؤلف ومن مشاهسر في عالم التسويق الرقمي بحيث درس المجال و عمل في العديد من الشركات ووصل لمنصب مستشار تسويق الكتروني.

يهتم كتاب 55 فكرة تسويقية بمجال التسويق الالكتروني كذلك يطرح الأمثلة الواقعية عن رواد الاعمال الذين انطلقوا في مشاريعهم الجديدة كذلك حققوا فوائد مادية عظيمة بفضل الاستراتيجيات التسويقية التي طبقوها.

يتكون كتاب 55 فكرة تسويقية من 7 اقسام  و 55 مقال ومن 170 صفحة .

سعر كتاب 55 فكرة تسويقية

ان كتاب 55 فكرة تسويقية موجود في مكتبات مختلفة وباسعار مختلفة بحيث حقق الكتاب نسبة كبيرة من النجاح وخاصة عندما قام الكاتب بطرحه في معرض الكتاب ، حيث الكتاب ذات ثمن مرتفع ووصل سعره في السعودية قرابة 96 ريال سعودي ومع ذلك كما قلنا ان كتاب 55 فكرة تسويقية حقق اقبال كبير في السوق.

ملخص كتاب 55 فكرة تسويقية

الكتاب يحتوي على 7 فصول بحيث تلخيص كتاب 55 فكرة تسويقية يفضل الاطلاع على الفصول الاساسية التي يحتويا عليها الكتاب 55 فكرة تسويقية PDF

الفصل الأول هو ترحيب ونبذة سريعة عن كتب التسويقية بحيث يتحدث عن أهمية وخطورة التسويق.

الفصل الثاني عن بحوث التسويق وسلوك المستهلك ، و خاصة فيما يتعلق بسلوك المستهلك وكيف يمكن لمدى معرفتك لعميلك ان يؤدي الى نجاح او فشل المنتج ، و كذلك في نفس الفصل يقدم قصص واقعية لشركة ابل و مكدونالدز.

الفصل الثالث طريقة الاهتمام بالعميل كشركة ويعطي مثال شركة امازون و الخطوط السعودية وديزني وأيضا بوكنج ومؤشر قياس رضى العملاء ثم طريقة التعامل مع العميل الغاضب.

الفصل الرابع في كتاب 55 فكرة تسويقية يتحدث عن الترويج وخاصة الدعاية و الإعلان ، بحيث هنا يسطر على كيف ان الدول باتت تنفق الملايين على تسويق ثقافتها .

الفصل الخامس يتناول فيه  التسعير.

الفصل السادس التسويق في القطاع الحكومي و الدولي ، بحيث يقدم أهمية إعادة هندسة التسويق في القطاع الحكومي عن تسويق الثقافة ، وعن استخدام التسويق لتغيير عادات مجتمعية نحو الأفضل.

الفصل السابع و الأخير في كتاب 55 فكرة تسويقية يتحدث فيه عن ما يسمى بالثقافة التسويقية ، حيث يقدم فيه معنى شعار ابل ، عن طريقة سرقة الأفكار و كذلك عن التسويق في القطاع الخيري ، وعن الأكاذيب التي تعرفها لغة الأرقام.

وهنا يمكن القول ان الكاتب قسم الكتاب الى سبع فصول لكن ما يهم هو انه قام بادراج 55 فكرة تسويقية حيث عندما يشرح كل فصل من خلال التجارب لشركات ناجحة ، حيث في الفصل الثاني عن بحوث التسويق تحدث عن أفكار الشركات.

55 فكرة تسويقية PDF

في الكتاب يوجد 55 فكرة أي 55 وسيلة تسويقية ناجحة لشركات ثم طريقة التعلم منها واخذ الدروس المستفادة من اجل تكوين منظور شامل عن التسويق

من اهم الكتب التي نصح بها في بداية الكتاب هم كتاب مبادئ التسويق لفليب كوتلر ، ثم كتب عن المحتوى ثم كتب عن طرق وضع التسعيرة .

تحدث الكاتب عن مبدا الندرة او فكرة مبدا النذرة و التي تعمل عليه شركة ابل بحيث تقوم بتنزيل منتجاتها و بسرعة نجدها اختفت من السوق، وهنا تجد نذرة  في المنتج الخاص بها ، يعني شركة ابل دائما تقوم بطرح الهواتف ثم الحواسيب و لكن بنذرة وهذا من اجل جعل العميل في حاجة الى المنتج الجديد.

ماكدونالز و السمك حيث في أمريكا ماكدونالز قررت عمل تجربة في أيام صيام المسيحين حيث عملت على اختبار بياع السمك و لهذا حققت نجاح ساحق و أصبحت من السندويتشات المهمة وهنا يتحدث عن الاهتمام بالعميل او سلوك العميل يحتاج الى ساندويشة سمك وهنا هي فكرة تسويقية ال وهي الاهتمام بالعميل .

وهنا الشركات الكبيرة تنتج منتجات حسب احتياج العميل.

كرسي العميل الفارغ في كتاب 55 فكرة تسويقية يتحدث عن مؤسس امازون وترك كرسي في الاجتماعات فارغ و يطلب منهم في الاجتماع ترك كرسي للعميل فارغ ، وهذا من اجل جعل العميل يكون راضي عن الخدمة و راضي عن المنتجات فهو بدون نقاس سيجعل الشركة تحقق نجاح .

قياس مؤشر رضا العملاء NPS وهذه الفكرة ان كل الشركات التقنية تقوم بارسال خدمات لقياس ترشيح المنتج او الموقع لشخص اخر من اجل ان يشتري ، لهذا يتم العمل في بوكينج كشركة الرحالات و الحجز ففي الأخير يتم وضع تقييم للفندق ومن هنا يستطيع تحسين الخدمة سواء للفنادق او الطيران.

خدمة العملاء هذه الفكرة التسويقية في 55 فكرة تسويقية تقوم شركات بجعل العملاء راضون عن الشركة و عن الخدمات التي تقدمها حيث قفل المكالمة الا عندما تجعل الاخر سعيد وراضي بالخدمة ، حيث الاهتمام العميل هو أساسي لنجاح الشركات ، و العميل الذي قد تجده قد يخسرك يجب ان تبتعد عنه.

الميكرو والماكرو  هي فكرة تسويقية ضمن كتاب 55 فكرة تسويقية يعتمد فيها الكاتب عليها عدد المشاهدات الصغيرة و المشاهدات الكثيرة، حيث استخدام الميكرو في الإعلانات على اليوتبوب هو فكرة ناجحة وخاصة الإعلان عند المؤثرين ويستطيعون مساعدتك في بيع المنتجات.

 تحميل كتاب 55 فكرة تسويقيةpdf- الكتاب متوفر في المكتبة فقط 

الكثير من الاشخاص يبحثون عن نسخة كتاب 55 فكرة تسويقية PDF لهذا قمنا بوضع لكم مجموعة من المقتطافات من الكتاب كذلك الافكار الاساسية التي يدافع ويعرضها محمد حطحوط ، حيث الكتاب كما اشرنا يوفر الكثير من الافكار الرائعة و التي يبحث عنها الجميع التي هي مرتبطة بمجال التسويق الالكتروني. 
للعلم ليس لدينا الكتاب و لا نضع اي رابط تحميل للكتاب فقط نسعى الى التشجيع لشراء الكتاب من المكاتب التي تعرضه.
اذا كنت تبحث عن افكار تسويقية ملهمة مباشرة من افضل الممارسات العالمية ننصحك بتحميل كتاب 55 فكرة تسويقية مجانا pdf او يمكنك اخذ الكتاب من المكاتب التي تعرضه ، حيث لا يوجد نسخة مجانية كاملة للكتاب.

تحميل كتاب 55 فكرة تسويقية PDF للكاتب محمد حطوط من هنا كتاب 55 فكرة تسويقية تحميل فقط ملخص ستجده في تليجرام ولا يوجد كتاب 55فكرة تسويقيةPDF





حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-