خطة تسويقية جاهزة لشركة ترفع المبيعات

 خطة تسويقية جاهزة لشركة ترفع المبيعات 

خطة تسويقية لشركة pdf

الكثير من أصحاب الشركات يجدون تراجع في المبيعات مما يؤدي الى غلق الشركة وهذا بسبب عدم وجود خطة تسويقية لشركة . 
تعمل خطة تسويقية لشركة على الرفع من الزوار الى شركتك وتحقق لك عائد كبير من المبيعات و ليس هذا فقط بل تشمل الخطة التسويقية تبيانمكامن الضعف الموجودة في شركتك . 
اصبح الان على كل رائد اعمال وصاحب شركة ان يمتلك خطة تسويقية لشركته لهذا قمنا بكتابة هذا المقال الذي سيشمل :
  • أهمية امتلاك خطة تسويقية لشركة 
  • خطوات كتابة خطة تسويقية لشركة 
  • خطة تسويقية لشركة pdf.
  • نماذج من خطة تسويقية لشركة المراعي 
  • نموذج خطة تسويقية لشركة دعاية و اعلان .
  • نموذج خطة تسويقية لشركة مقاولات .
  • نموذج خطة تسويقية لشركة سياحة . 
  • الخطة التسويقية لشركة كوكاكولا.
  • خطة تسويقية لشركة نادك.
 أهمية امتلاك خطة تسويقية لشركة 

ان التسويق للشركات هو الروح الأساسي لنجاحها ، حيث بدون وجود خطة تسويقية لشركة فان نجاحها لن يتحقق من خلال ان الشركة التي لا تعتمد على التسويق فهي شركة فاشلة ، كذلك وجود خطة تسويقية للشركات فانها تساهم في جعل الزبائن يحققون معرفة حولك و يحبونك ثم يمكنك بعدها تحقيق الولاء ، و لهذا نجد الكثير من المؤسسسات و الشركات الصغيرة حققت طفرة على مستوى حركة الزبائن وهذا راجع الى اعتمادها على خطة تسويقية فعالة.
ان وجود خطة تسويقية للشركة هي بمثابة الوقود الذي بدونه لن تتحرك الشركة و لن تحقق ثورة على مستوى الخدمات و المنتجات التي تقدمها . 
كذلك خطة تسويقية لشركة توضح لك وضعك الحالي ، ووضع المنافسين حيث بوجود خطة تسويق رقمية يمكنك الاطلاع على طرق تسويق المنافسين .
اذن الان اذا طرحت سؤال لماذا ساحتاج خطة تسويقية لشركتي فان الجواب سيكون انطلاقا من أهميتها الكبيرة في الرفع من مكانة شركتك تسويقيا .

8 خطوات لكتابة خطة تسويقية لشركة فعالة 


ان كل خطة تسويقية رقمية لشركة تتكون من مجموعة من النقاط التي يجب ان تكون في هذه الخطة لكي يتم قبولها و من هذه النقاط نجد 
أبحاث السوق 
تحديد الفئة المستهدفة 
المنتج 
التحليل المنافسين 
القيام بتحديد المواقع 
الاستراتيجيات 
الميزانية المخصصة للاعلانات
مؤشرات الأداء 

أولا أبحاث السوق لشركة 

ان كل خطة تسويقية فعالة لشركة فبدايتها من خلال أبحاث السوق ، و التي نقوم فيها بتحليل ظروف التي يتموقع بها السوق و المنتجات الحالية التي تقدمها و التي تساعد على اكتشاف الجمهور المستهدف .
ان أبحاث السوق لكي تقوم بإنجازها يتطلب منك الإجابة عن هذه الأسئلة المركزية 
ما هو الحجم الذي تتوقعه بخصوص عملائك ؟ 
هل قاعدة عملائك في طريق النمو ام التراجع ؟ 
ما هي حصة شركتك من السوق ؟ 
هل هناك حصة في السوق يمكننا اخذها ؟ 
هل نلبي كل الاحتياجات في السوق ؟ 
ان أبحاث السوق يمكن ان تكون في صنفين ، بحث السوق المركزي التي تجربها انت بنفسك ، ثم هناك أبحاث السوق الثانوية التي يجريها شخص اخر بما في ذلك تقارير السوق. 

ثانيا الغايات و الأهداف لشركة 
بعدما قمنا بتحديد الفرص الموجودة في السوق ، سنحتاج الى الخطوة الثانية في كيف اكتب خطة تسويقية لشركة وهي تحديد اهداف خطة تسويق الخاصة بك للشركة . 
ان الهدف هو نقطة نضعها مثال عن اهداف التسويق ، احتاج الى الرفع من المبيعات ، وكذلك هناك اهداف تسويقية بنسب مئوية نضعها مثلا ارفع عدد المبيعات بخمس اضعاف من التي احققها الان . 

ثالثا السوق المستهدف 
باعتبارك كشركة صغيرة او كبيرة فانه بطبيعة الحال سيكون لك مجموعة من العملاء المحتملين المثالين و الذي نقصد بهم الفئة المستهدفة بالإضافة الى هذا فان كل خطة تسويقية لشركة تطلب وجود سوق صغير محدد نقوم باستهدافه .
في نقطة السوق المستهدف نقوم برسم خريطة العميل المحتمل بيرسونا من كل النواحي الديموغرافية و السيكولوجيا و النفسية و طرق تسوقه و سلوكاته على الانترنيت .

رابعا المنتج 
عندما تقوم بانشاء سوق مستهدف بشكل دقيق فانه الان يمكنك الانطلاق نحو التركيز على المنتج الذي تقدمه او الخدمة التي انت في صدد العمل عليها . 
في المنتج نقوم أولا بتحديد المنتج الذي ستشمله الخطة التسويقية في عملية البيع و نقوم بربطه بالسوق المستهدف ثم ابراز مزاياه التسويقية ونقاط قوة المنتج. 

خامسا التحليل التنافسي 
اثناء كتابة خطة تسويقية لشركة يجب ان تركز على تحليل المنافسين ، و الشركات المنافسة لك ، بحيث عندما تقوم بتحليل المنافسين ستقوم بالتقرب الى طريقة حصولهم على الفئة المستهدفة ، ثم تستنج كيفية تواجدهم في السوق المستهدف. 

سادسا تحديد المواقع 
اثناء صياغة خطة تسويقية لشركة فانه يجب ان تعمل على تحديد ابرز الميزات التنافسية بعد ان تقوم بمقارنتها بمنافسيك .

سابعا الاستراتيجيات 
عندما تكتب خطة تسويقية فانه يجب ان تقف عندما مجموعة من التكتيكات التسويقية التي يمكنك اعتمادها من اجل تحقيق الأهداف المرسومة وفي هذه النقطة سيتم العمل على ما يعرف بالمزيج التسويقي ، او المجالات الأربعة للتسويق التي هي المنتج ثم التسعيرة ثم طرق الترويج و أخيرا المكان .

ثامنا الميزانية المخصصة للاعلانات
بصفتك صاحب شركة او عمل تجاري فانه لن يكون لك قدر غير محدود من الموارد اذن ستحتاج الى مراجعة اهدافك المرسومة و تقوم من خلالها بتحديد استراتيجيتك التسويقية . 
للحصول على خدمة كتابة خطة تسويقية فعالة لشركتك من هنا ، تصفح خدماتنا عن خطة تسويقية ناجحة رفعت من مبيعات شركات صغيرة ، وكبيرة .
للتنزيل نموذج فارغ لخطة تسويقية لشركة PDF  من هنا نموذج خطة تسويقية 
تحميل خطة تسويقية

تحميل خطة تسويقية لشركة المراعي 

اذ كنت تحتاج الى مثال حول خطة تسويقية لشركة المراعي ، فمدونة تعلم التسويق الالكتروني قامت باحضار لكم نموذج جاهزة و مفصل لخطة تسويقية لشركة المراعي باللغة العربية ، حيث تعد شركة المراعي من اقوى الشركات العربية المهتمة بخدمات الالبان في الوطن العربي. 
تحميل خطة تسويقية لشركة المراعي من هنا خطة تسويقية لشركة المراعي 
خطة و استراتيجية تسويقية لشركة المراعي

تحميل خطة تسويقية لشركة دعاية و اعلان 

سيتم توفير خطة جاهزة لشركة دعاية و اعلان قابلة للتعديل ، بحيث ان شركة الدعاية و الاعلان من ابرز المشاريع التي تحتاج الى خطة تسويقية .
تحميل من هنا خطة تسويقية خطة تسويقية لشركة دعاية واعلان ، من هنا خطة تسويقية لشركة دعاية واعلان 
خطة تسويقية لشركة دعاية و اعلان

تحميل نموذج خطة تسويقية لشركة مقاولات 
تحميل افضل نموذج لخطة تسويقية لشركة مقاولات تساهم في جذب الزبائن الى مقاولتك لسنة 2023 ، بحيث ان خطة تسويقية لشركة مقاولات تعمل على تطوير مقاولتك من الناحية التسويقية. 
من هنا يمكنك الحصول على خطة تسويقية لشركة مقاولات مجانا 
خطة تسويقية لشركة مقاولات pdf





حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-