5 شروط للحصول على رخصة التسويق العقاري مع كيفية ترخيص مسوق عقاري

 5 شروط للحصول على رخصة التسويق العقاري مع كيفية ترخيص مسوق عقاري 


رخصة التسويق العقاري مع كيفية ترخيص مسوق عقاري او مسوق عقاري للافراد
رخصة التسويق العقاري، ترخيص مسوق عقاري ، رخصة مسوق عقاري للافراد،استخراج رخصة مسوق عقاري ،الحصول على رخصة مسوق عقاري ،اصدار رخصة مسوق عقاري



ان التسويق الإلكتروني هو فرع كبير قد يشمل التسويق العقاري والعلاقة بينهما هي ترابط فالمسوق الالكتروني قد يكون هو مسوق عقاري.

ان طرق تسويق عقاري تحتاج منك الى وجود خطة تسويقية للمشاريع العقارية ثم دعم هذه الخطة بالعبارات التسويق وصيغ إعلانات عقارية. 

في هذا المقال سنتحدث عن شروط الحصول على رخصة التسويق العقاري مع كيفية ترخيص مسوق عقاري ، سواء رخصة مسوق عقاري للأفراد او استخراج رخصة مسوق عقاري ، او الحصول على رخصة مسوق عقاري ،ايضا  اصدار رخصة مسوق عقاري.

أولا من هو التسويق العقاري 


التسويق العقاري هو عملية الترويج والتسويق للعقارات  سواء العقار التجاري اوالسكني، تسويق العقارات للبيع أو الإيجار، بما في ذلك الشقق والمنازل والمباني التجارية والصناعية والأراضي الخام والمستصلحة، وايصا يهدف التسويق العقاري إلى جذب المشترين والمستأجرين المحتملين وتحفيزهم على الاهتمام بالعقارات التي يتم تسويقها والتعرف على ميزاتها وعيوبها والحصول على العرض الأفضل لعقاراتهم، يتضمن التسويق العقاري استخدام وسائل التواصل المختلفة مثل الإعلانات التلفزيونية والإعلانات الإذاعية والإنترنت والمطبوعات المختلفة.

و أيضا يمكن إضافة تعريف اخر باعتبار ان التسويق العقاري هو انك كشخص مسوق تقوم بتسويق مثلا للعقار او الأراضي او تسوق للعمارات و كذلك التسويق للشقق ثم تحصل على نسبة البيع من التسويق العقاري ، لكن الان لم يعد بالإمكان التسويق العقاري الا اذا لديك ترخيص لمسوق عقاري ، بحيث هذا الإصدار رخصة مسوق عقاري يمكنك من انك تقوم بتسويق للعقار سواء تسويق الكتروني او تسويق تقليدي .

مهم جدا ان تتابع : 


ثانيا من هو المسوق العقاري 

ان المسوق العقاري هو ذلك الانسان الذي يتولى مسؤولية تسويق وترويج العقارات للبيع أو الإيجار، يتميز المسوق العقاري بالمعرفة العميقة بالسوق العقاري المحلي  مثل السعودية والوطني والعالمي، ويعمل بشكل وثيق مع العملاء لتحديد احتياجاتهم ومتطلباتهم في العقارات التي يريدون شرائها أو استئجارها.

يقوم المسوق العقاري بإعداد خطط التسويق الفعالة للعقارات التي يتم تسويقها، ويتضمن ذلك تحديد الجمهور المستهدف والوسائل المناسبة للتواصل معهم، كما يقوم بتقييم العقارات وتحديد القيمة العادلة لها، وإعداد عروض السعر والعقود ومساعدة العملاء في إجراء المعاملات العقارية.

يعمل المسوق العقاري غالبًا مع وكالة عقارية، ويمكن أن يكون لديه ترخيص للعمل في مجال العقارات من قبل السلطات المختصة في الدولة التي يعمل فيها.

ثالثا كيف احصل على رخصة مسوق عقاري او استخراج رخصة مسوق عقاري او اصدار رخصة وساطة وتسويق عقاري


لتكون مسوق عقاري  او اذ تريد ان تكون مسوق عقار معتمد من الهيئة العامة للعقار او اذ كنت تريد اصدار رخصة مسوق عقاري فانه ستحتاج منك الى استخراج رخصة مسوق عقاري من الهيئة العقارية ، ومن اجل استخراج رخصة مسوق عقاري من الهيئة العامة للعقار لازم تحصل على ثلاث شهادات او ثلاث دورات  من المعهد العقاري ، حيث هي إجبارية من اجل استخراج رخصة مسوق عقاري .
  • الدورة الأولى هي التسويق العقاري الالكتروني ، سعر الدورة 750 ريال سعودي.
  • الدورة الثانية هي دورة الوساطة العقارية، سعر الدورة هي 400 ريال سعودي.
  • الدورة الثالثة هي دورة التسويق العقاري ، سعر الدورة التسويق العقاري هي 700 ريال سعودي.

اذن بعد الحصول على هذه الدورات في التسويق العقاري فسيحتاج منك الى الذهاب و التسجيل في الهيئة العامة للعقار ومن ثم تقوم بطلب الترخيص العقاري حيث تضغط على الخدمات الالكترونية ثم تسجل في خدمات عقاري ثم تسجل و ستحصل على الترخيص العقاري بشكل سهل وبهذا يمكن ان تكون مسوق عقاري معتمد.

تصفح من هنا نموذح رخصة تسويق عقاري ترخيص مزاولة نشاط عقاري - افراد؟


 رابعا أهمية وجود رخصة مسوق عقاري او رخصة مسوق عقاري للافراد.


تحمل الرخصة المهنية في مجال التسويق العقاري أهمية كبيرة للمسوق العقاري لعدة أسباب، منها:
أولا الرخصة لمسوق عقاري تعكس مستوى المهارة والخبرة في التسويق العقاري، وتزيد من مصداقية المسوق العقاري لدى العملاء والعملاء المحتملين.

ثانيا الحصول واستخراج رخصة مسوق عقاري يعني تطبيق معايير وأخلاقيات مهنة التسويق العقاري، مما يضمن حماية حقوق العملاء وتوفير خدمات محترفة.

ثالثا وجود رخصة مسوق عقاري تمكن المسوق عقاري للافراد من العمل بصورة قانونية في المملكة العربية السعودية، وتجنب المشاكل القانونية المحتملة في مجال التسويق العقاري.

رابعا استخراج رخصة مسوق عقاري تفتح أمام المسوق العقاري أبواب الفرص الوظيفية في مجال التسويق العقاري، وتزيد من فرص الحصول على مزيد من العملاء والمشاريع العقارية.

بالإضافة إلى ذلك، تضع الرخصة المهنية معايير وقواعد لمزاولة مهنة التسويق العقاري، مما يساهم في تطوير المهنة وتحسين جودة الخدمات المقدمة العقارية في هذا المجال.

اذ كنت مهتم بالتسويق العقاري لا تنسى متابعة تتمة المقال : 







حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-