افضل خطة تسويقية لتطبيق الكتروني pdf مع طريقة وضع خطة تسويقية للتطبيقات و الألعاب الجوال تضاعف الأرباح والشهرة

 افضل خطة تسويقية لتطبيق الكتروني pdf  مع طريقة وضع خطة تسويقية للتطبيقات و الألعاب الجوال تضاعف الأرباح والشهرة


افضل خطة تسويقية لتطبيق الكتروني pdf  مع طريقة وضع خطة تسويقية للتطبيقات  الاندرويد و الألعاب الجوال تضاعف الأرباح والشهرة
خطة تسويقية لتطبيق الكتروني ، وضع خطة تسويقية للتطبيقات الجوال ، تسويق تطبيق اندرويد pdf


هناك كثير من التطبيقات و الألعاب في متاجر التطبيقات مثلا متجر بلاي ستور ومتجر ابل ستور، حيث يوجد الملايين من التطبيقات و الألعاب الضخمة و المتنوعة المنشورة في جوجل بلاي ، و ابل ستور ، لكن نجد ان الكثير من هذه التطبيقات و الألعاب ليست ناجحة.
يزداد عدد المستخدمين للتطبيقات الجوال و الابليكشن في السنوات الحالية ، مما ينعكس على حجم المبيعات و الدخل عن طريق الابليكشن او التطبيقات او الألعاب.

اذ كان لك تطبيق و تريد التسويق له ؟ او اذا كان لك تطبيق و تريد ان تشترك عليه ؟ لديك لعبة و تريد الترويج لها ؟ تريد معرفة أفكار تسويق التطبيقات و الألعاب ؟ اذ كنت مطور التطبيقات وتريد التسويق لتطبيقك ؟ هل تبحث عن كيف تسويق لتطبيقي ؟

اليك في هذا المقال الحصري الذي سنضع بين يديكم الطريقة الصحيحة لتسويق التطبيقات او ابليكشن التي ستحقق اكبر انتشار ونتائج بأساليب صحيحة من خبراء التسويق  ، حيث لوكنت مبرمج تطبيقات او صاحب تطبيق او لعبة او مطور تطبيق الكتروني سنقدم لك افضل خطة تسويقية يمكنك الاعتماد عليها في تسويق لتطبيقك الالكتروني او لعبتك او الابليكشن الخاص بك ثم سنقدم لك نصائح أساسية يجب ان تعرفها كي لا يفشل تطبيقك في تسويق و بترويج التطبيقات مع كيفية تسويق تطبيق الاندرويد .

1. طريقة وضع خطة تسويقية لتطبيق الكتروني تساهم في انتشار التطبيق الاندرويد و اللعبة 


تطوير تطبيق الكتروني أو لعبة ليس كافيًا لضمان نجاحها وانتشارها، بحيث ستحتاج إلى خطة تسويقية فعالة تساهم في زيادة وعي الجمهور وجذب المستخدمين المحتملين الى تطبيقك الالكتروني . في هذه الخطوات ، سنقدم خطة تسويقية شاملة تساعدك في تحقيق نجاح وانتشار تطبيقك أو لعبتك خطوة بخطوة.

1. تحليل السوق وتحديد الجمهور المستهدف من التطبيق الجوال او اللعبة :

قبل البدء في أي استراتيجية تسويقية، يجب أن تقوم بتحليل السوق وفهم احتياجات ورغبات الجمهور المستهدف، بحيث يمكنك ان تبحث عن الجمهور المحتمل الذي سيستفيد من تطبيقك الالكتروني أو لعبتك وتحديد المزايا الفريدة التي ستقدمها لهم.

2. بناء العلامة التجارية والهوية للتطبيق الالكتروني :

أنشئ علامة تجارية مميزة  تقوم من خلالها بتميز تطبيقك أو لعبتك  او الابليكشن الخاص بك عن المنافسين، و يمكنك ان تقوم بتطوير شعار جذاب وتصميم متميز يعكس روح التطبيق الالكتروني أو اللعبة، حيث نجد كثير من التطبيقات الجوال الناجحة تعتمد على إنشاء موقع إلكتروني متميز وصفحات على وسائل التواصل الاجتماعي لتعزيز الوعي بالعلامة التجارية وجذب المستخدمين.

3. استخدام وسائل التواصل الاجتماعي كطريقة لتسويق التطبيقات و الألعاب :

تعتبر وسائل التواصل الاجتماعي أداة قوية للتسويق والترويج لتطبيقك الالكتروني أو لعبتك، بحيث يمكنك إنشاء حملات إعلانية مستهدفة على منصات التواصل الفوري مثل فيسبوك وتويتر وإنستغرام. ولا تنسى ان تقوم بمشاركة محتوى مثير ومفيد وحاول جذب انتباه الجمهور المستهدف. قم بالتفاعل مع المستخدمين والإجابة على استفساراتهم ومشاركة تحديثات منتظمة.

4. استراتيجية التسويق عبر المحتوى لتطبيقك الالكتروني :

اثناء وضع خطة تسويقية لتطبيقك الالكتروني او تطبيق الاندرويد يجب ان تقوم بإنشاء محتوى قيم يتعلق بمجال تطبيقك الجوال أو لعبتك وشاركه عبر مدونة خاصة بالتطبيق أو قناة يوتيوب أو بودكاست. يمكن أن يتضمن المحتوى نصائح وإرشادات ومقابلات مع خبراء في المجال. هذا سيساهم في جذب الجمهور وبناء سمعة طيبة لتطبيقك أو لعبتك.

5. التعاون مع المؤثرين والشركاء:

ابحث عن مؤثرين ومدونين في مجال التطبيقات الجوال أو الألعاب واعرض عليهم التعاون للترويج لتطبيقك أو لعبتك. قد يقومون بمراجعات أو عروض توضيحية على قنواتهم أو حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي، مما يساعد في زيادة الوعي والتحميلات.
حيث تعتبر هذه التقنية من ابرز الطرق في تسويق تطبيقات الاندرويد و الابل و التي تعجعله ينتشر بسرعة رهيبة .

6. التفاعل مع المستخدمين والتحسين المستمر للتطبيق:

استمع إلى ملاحظات وتعليقات المستخدمين واستفد منها لتحسين تطبيقك الالكتروني  أو لعبتك او تطبيق الاندرويد . قم بتحديثات منتظمة وإصدارات جديدة تتضمن تحسينات ومزايا جديدة. تفاعل مع المستخدمين عبر الدعم الفني والقنوات التواصل الاجتماعي لبناء علاقة قوية ومستدامة معهم.

ختامًا، يتطلب نجاح وانتشار تطبيق الجوال أو اللعبة او تطبيق الاندرويد جهودًا متواصلة في مجال التسويق. قم بتنفيذ خطة تسويقية متكاملة تستهدف الجمهور المستهدف وتعزز الوعي بتطبيقك أو لعبتك. استخدم وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق عبر المحتوى والتعاون مع المؤثرين لتعزيز رؤيتك وزيادة التحميلات. استمر في تحسين تطبيقك أو لعبتك وتفاعل مع المستخدمين لبناء قاعدة مستخدمين راضية ومتفاعلة.

تحميل نموذج خطة تسويقية للتطبيقات و الالعاب مجانا - حمل نموذج خطة تسويقية لتطبيق الموبايل او اللعبة pdf.


2. كيفية تسويق تطبيق أندرويد او لعبة الادرويد وجعله يحقق شهرة كبيرة 


لتسويق تطبيق أندرو يد وجعله مشهورًا، يمكنك اتباع عدة استراتيجيات تسويقية. فيما يلي بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها:

1. تحسين متجر التطبيقات: قم بتحسين واجهة التطبيق ووصفه وصورته في متجر التطبيقات مثل Google Play Store) لجذب المستخدمين، وهنا ننصح باستخدام كلمات مفتاحية مناسبة في الوصف القصير والوصف  الطويل واحرص على توضيح فوائد التطبيق او للعبة وميزاته الرئيسية.

حيث عند كتابة وصف محتوى لقطات شاشة التطبيق يتم التركيز على: المزايا الأساسية للتطبيق او اللعبة.

2. الترويج الاجتماعي: قم بإنشاء صفحات وحسابات على وسائل التواصل الاجتماعي مثل Facebook وTwitter و Instagram للتواصل مع الجمهور المستهدف. قم بنشر محتوى ذات صلة وشيق حول التطبيق وتقديم نصائح وحلول تهم المستخدمين المحتملين.

3. الاستعانة بالمؤثرين: ابحث عن مؤثرين في مجال التطبيقات أو الأندرويد  و الألعاب وتعاون معهم لتعزيز التطبيق الخاص بك. يمكنهم مشاركة مراجعات إيجابية أو عروض خاصة لمتابعيهم المهتمين بالتطبيقات.

4. الاستعانة بالمدونين والمواقع المتخصصة: قم بالتواصل مع مدونين ومواقع متخصصة في مراجعة التطبيقات واقترح عليهم مراجعة تطبيقك. يمكن للمستخدمين البحث عن تطبيقك بناءً على توصية هؤلاء المدونين والمواقع الموثوقة.

5. الإعلان المدفوع: يمكنك استخدام إعلانات الشبكات الاجتماعية مثل Facebook Ads و Twitter Ads و Google AdWords للترويج لتطبيقك وزيادة الوعي به. حدد المستهدف المناسب وضبط الإعلانات بطريقة فعالة للوصول إلى اكثر فئة .

6. نشر التطبيق في كل المتاجر لجذب المستخدمين: يمكنك التسويق للتطبيق الاندرويد من خلال خطة نشر التطبيق ورفعه على كل المتاجر المتاحة ، من خلال رفع التطبيق على متجر جوجل بلاي - ثم على متجر امازون ستور AMAZON APP STORE - ثم متجر GETJAR - ثم متجر UPTODOWN  - رفع التطبيق على متجر APKPURE - ثم متجر الشهير اب جالري AppGallery - 

هذه الخدمة نقدمها باسعر جد تنافسية ومغرية للجميع بحيث يمكننا ان ننشر تطبيقك الالكتروني ونجعله مشهور بطرق جد حديثة.

خدمات تسويق التطبيقات الجوال  و الألعاب وجعلها مشهورة خطوة بخطوة


مدونة تعلم التسويق توفر لكم قائمة ذهبية من خدمات تسويق التطبيقات والألعاب حتى تصل الى الشهرة و النجاح الكامل، حيث اذ كنت تريد فرصة لتحقيق النجاح بتطبيقك الالكتروني او لعبتك تصفح هذه الخدمات التي نقدمها بأسعار تنافسية و بجودة عالية.


تسويق تطبيقات الالكترونية و الالعاب و جعلها مشهورة
تواصل معنا من هنا

تقيمات العملاء حول خدمات تسويق التطبيقات و الالعاب 

تسويق التطبيقات الجوال خطوة بخطوة نحو الشهرة







حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-