شرح خطوة بخطوة اعلان ممول يوتيوب ناجح مع أسعار إعلانات يوتيوب

 شرح خطوة بخطوة اعلان ممول يوتيوب  ناجح مع أسعار إعلانات يوتيوب 

اعلان ممول يوتيوب  ناجح ثم أسعار إعلانات يوتيوب 2023
شرح اعلان ممول يوتيوب ناجح مع اسعار اعلانات يوتيوب YOUTUBE


تعد الإعلانات الممولة على يوتيوب YouTube طريقة رائعة للوصول إلى جمهورك المستهدف والترويج لعلامتك التجارية أو منتجاتك أو خدماتك او حتى متجرك الالكتروني. 
يمكن أن تصل إعلانات  يوتيوب YouTube إلى الأشخاص الذين يشاهدون مقاطع الفيديو على اليوتيوب YouTube، وكذلك الأشخاص الذين يبحثون عن أشياء على قوقل Google.

بالتالي في هذا المقال سنأخذكم خطوة بخطوة نحو احتراف اطلاق اعلان ممول يوتيوب و ذلك سنقوم بتقسيم الموضوع الى :
  • ما هو إعلانات اليوتيوب ماذا نقصد بها ؟ 
  • كيفية  عمل اعلان ممول على اليوتيوب ؟ او اسرار اطلاق اعلان ممول على اليوتيوب للأول مرة ؟ او عمل اعلان ممول لقناة اليوتيوب ؟ 
  • ما هي الأخطاء التي يجب تجنبها عند عمل اعلان ممول يوتيوب ؟
  • ما هي أسعار إعلانات يوتيوب ؟ او كم تكلفة الاعلان على اليوتيوب؟ او سعر الإعلان الممول على اليوتيوب ؟

كيفية إنشاء إعلان ممول  يوتيوب YouTube بالطريقة الصحيحة 

ان اعلان ممول يوتيوب هو نوع من الإعلانات التي يتم عرضها على منصة يوتيوب، بحيث يمكن أن تكون إعلانات يوتيوب فيديوهات أو صور أو نصًا، ويمكن ايضا أن تظهر قبل أو أثناء مقاطع الفيديو على يوتيوب، كذلك تُدفع إعلانات يوتيوب عادةً مقابل كل مشاهدة، مما يعني أنك تدفع فقط عندما يشاهد شخص ما إعلانك.
هناك العديد من أنواع إعلانات يوتيوب المختلفة، بما في ذلك:

إعلانات الفيديو: هذه هي النوع الأكثر شيوعًا من إعلانات يوتيوب،وهي عبارة عن إعلانات فيديو قصيرة تظهر قبل أو أثناء مقاطع الفيديو على يوتيوب.

إعلانات الشاشة: هذه هي إعلانات نصية أو صور تظهر على الجانب الأيمن من صفحة يوتيوب.

إعلانات البث: هذه هي إعلانات فيديو قصيرة تظهر أثناء مقاطع الفيديو التي يتم بثها مباشرة على يوتيوب.

إعلانات العلامة المائية: هذه هي إعلانات نصية أو صور صغيرة تظهر في أسفل مقاطع الفيديو على يوتيوب.

يمكن استخدام إعلانات يوتيوب لتحقيق مجموعة متنوعة من الأهداف، بما في ذلك:

زيادة الوعي بعلامتك التجارية.
قيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك.
تشجيع التحويلات، مثل المبيعات أو التنزيلات.

إذا كنت تبحث عن طريقة فعالة للوصول إلى جمهورك المستهدف والترويج لعلامتك التجارية أو منتجاتك أو خدماتك، فإن إعلانات يوتيوب هي طريقة رائعة للقيام بذلك.
لتتمكن من إنشاء إعلان ممول على اليوتيوب او عمل اعلان ممول يوتيوب ناجح ، ستحتاج إلى إنشاء حساب قوقل ادوردز Google Ads. بمجرد إنشاء حساب، يمكنك البدء في إنشاء حملتك الإعلانية.

عند إنشاء حملتك الإعلانية، ستحتاج إلى تحديد هدفك من اعلان ممول على اليوتيوب، على سبيل المثال هل تريد زيادة الوعي بعلامتك التجارية، أو قيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك، أو تشجيع التحويلات؟

بعد ذلك، ستحتاج إلى تحديد جمهورك المستهدف من حملتك الاعلانية على يوتيوب، بحيث يمكنك استهداف الأشخاص حسب العمر والجنس والاهتمامات وموقع الويب الذي زاروه وأكثر من ذلك.

ثم، ستحتاج إلى اختيار ميزانيتك وجدول النشرللاعلان ممول يوتيوب، ايضا يمكنك اختيار الدفع لكل مشاهدة، أو الدفع لكل نقرة، أو الدفع لكل اشتراك.

أخيرًا، ستحتاج إلى تحميل إعلانك على اليوتيوب، ثم يمكنك تحميل إعلان فيديو أو إعلان صورة أو إعلان نصي.



5 من الأخطاء التي يجب تجنبها عند عمل اعلان ممول يوتيوب

ان كثير من المبتدئين في إعلانات يوتيوب يرتكبون مجموعة من الأخطاء اثناء اطلاق اعلان ممول على يوتيوب ، و بالتالي وبسبب أهمية الموضوع قمنا بجرد لكم بعض الأخطاء الشاسعة التي يجب تجنبها عند انشاء إعلانات اليوتيوب ناجحة :
فيما يلي بعض الأخطاء التي يجب تجنبها عند عمل إعلان ممول يوتيوب:

عدم التأكد من هدفك من الحملة الإعلانية.  من اكثر الاخطاء شيعوعا في اعلان ممول يوتيوب هو التيه و عدم معرفة الهدف فهل تريد زيادة الوعي بعلامتك التجارية، أم قيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك، أم تشجيع التحويلات؟

عدم تحديد جمهورك المستهدف بدقة. من اكثر الاخطاء التي يقع فيها من يطلق اعلان ممول يوتيوب عو جهله بالسوق المستهدق فهنا من المهم أن تعرف من تستهدف به إعلانك ، حتى تتمكن من إنشاء إعلان يوتيوب يثير اهتمامهم.

إنشاء إعلان غير جذاب أو ذي صلة. يجب أن يكون إعلانك جذابًا وذي صلة بجمهورك المستهدف، حتى يرغبوا في مشاهدته.

عدم استخدام دعوة قوية لاتخاذ إجراء.  من اكثر الاخطاء تاثيرا على حملات الاعلانية الممولة على اليوتيوب هو نسيان اتخاذ الاجراء لهذا يجب أن تخبر جمهورك ما تريد منهم أن يفعلوه بعد مشاهدة إعلانك، سواء كان ذلك زيارة موقع الويب الخاص بك أو الاشتراك في قناتك أو إجراء عملية شراء.

عدم اختبار إعلاناتك المختلفة. لتجب هذا الخطأ في اعلان ممول يوتيوب هو من المهم اختبار إعلاناتك المختلفة لرؤية ما يعمل بشكل أفضل، بالاضافة الى انه يمكنك تغيير عنوان الإعلان، أو الصورة، أو النص، أو المدة، أو حتى نوع الإعلان، لرؤية ما يحقق أفضل النتائج.
إذا كنت تتجنّب هذه الأخطاء، فستكون على الطريق الصحيح لإنشاء إعلانات يوتيوب ناجحة.

أسعار إعلانات يوتيوب  YouTube او كم تكلفة إعلانات اليوتيوب

كثير من الاشخاص يبحثون عن تكلفة اعلانات اليوتيوب بسبب انه عندما نعرف سعر اعلان يوتيوب فقد نستطيع تحديد الميزانية المناسبة التي يمكننا انفاقها ، و بالتالي اسعار الترويج و الاعلان على اليوتيوب قد نقول انها تعتمد إعلانات يوتيوب على عدد من العوامل، بما في ذلك:

نوع الإعلان الذي تستخدمه في اليوتيوب

جمهورك المستهدف من اعلان ممول على يوتيوب

مدة الحملة في منصة يوتيوب

جودة إعلانك على يوتيوب

بشكل عام، تتراوح أسعار إعلانات يوتيوب YouTube او تكلفة اعلان يوتيوب بين سنت واحد وخمسة سنتات لكل مشاهدة. ومع ذلك، يمكن أن تكون الأسعار أعلى أو أقل اعتمادًا على العوامل المذكورة أعلاه.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-