أفضل 33 طريقة تسويق متجر الكتروني باحترافية عالية سترفع لك المبيعات بشكل كبير جدا

 أفضل 33 طريقة تسويق متجر الكتروني باحترافية عالية سترفع لك المبيعات بشكل كبير جدا 

أفضل 33 طريقة تسويق متجر الكتروني باحترافية عالية سترفع لك المبيعات بشكل كبير جدا
افضل 33 طريقة تسويق متجر الكتروني مع اخطاء يجب تجنبها عند تسويق و ترويح متجر الكتروني


كثير من الأشخاص وأصحاب المتاجر الإلكترونية وخاصة المبتدئين في التجارة الالكترونية يتركون لي سؤال حول كيف أقوم بتسويق لمتجري الالكتروني واحقق المبيعات؟ او عندي متجر الكتروني كيف اسوق له؟

بالتالي بسبب هذا السؤال الذي حركنا الى القيام بانتشاء مقال حصري يضم كل الاسرار والتقنيات لتسويق المتاجر الالكترونية بحيث هذه الخطوات و الطرق التي سنعرضها تصلح لمختلف المتاجر الالكترونية وهذه الطرق لا احد سيشاركك إياها.

سوف نتعرف في هذا المقال على تسويق متجر الكتروني بطريقة احترافية تجذب العملاء وتضاعف المبيعات من خلال التعرف على: 

  • أفضل 33 طريقة  لتسويق متجر الكتروني باحترافية عالية 
  • أحسن 3 طرق حديثة خارج الصندوق لتسويق متجر الكتروني والرفع من المبيعات
  • طرق تسويق متجر الكتروني مجانا 
  • أخطاء يجب تجنبها عند تسويق متجر الكتروني
  • كيف اسوق لموقع إلكتروني ؟ 
  • خطة تسويق متجر الكتروني

أفضل 33 طريقة تسويق متجر الكتروني باحترافية عالية

كثير من الافراد يمتلكون متاجر الكترونية لكن لا يعرفون الأساليب التسويقية و خطط تسويقية للمشاريع الجديدة مثل تسويق متجر الكتروني، بحيث هناك مجموعة من النقاط التسويقية التي يجب ان تعرفها لكي تزيد من مبيعات متجرك الالكتروني والتسويق له.

فيما يلي  افضل 33 طريقة تسويقية لتسويق متجر إلكتروني باحترافية عالية حيث ستزيد ارباحك 100 بالمئة اذ قمت بتطبيق هذه الخطوات :

1. اجعل متجرك الإلكتروني جذابًا وسهل الاستخدام : اول نقطة في تسويق المتاجر الالكترونية هي انه يجب أن يكون موقعك الإلكتروني او متجرك الالكتروني سهل التصفح ويجب أن يعرض منتجاتك أو خدماتك بطريقة واضحة ومنظمة.

2. استخدم الكلمات الرئيسية بشكل صحيح : الكلمات الرئيسية هي الكلمات أو العبارات التي يستخدمها الناس عند البحث عن منتجات أو خدمات عبر الإنترنت، بحيث يجب أن تستخدم الكلمات الرئيسية بشكل صحيح في موقعك الإلكتروني وصفحاتك على وسائل التواصل الاجتماعي حتى يتمكن الأشخاص من العثور عليك بسهولة.
هذه الطريقة قد تسمى تحسين محركات البحث السيو seo  حيث هي طريقة مجانية في تسويق لمتجرك الالكتروني.

3. قم بإنشاء محتوى عالي الجودة: من اهم الأمور في تسويق متجر الكتروني هي انه يجب ان تعتمد على التسويق بالمحتوى بحيث يحب الناس قراءة المحتوى عالي الجودة الذي يوفر لهم معلومات قيمة.
كما يمكنك إنشاء محتوى عالي الجودة من خلال كتابة مقالات، ونشر مقاطع فيديو، وإنشاء منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي، بحيث هذه من الطرق المجانية في التسويق لمتجر الالكتروني.

4. استخدم وسائل التواصل الاجتماعي كنقطة أساسية لتسويق متجر الكتروني جديد: وسائل التواصل الاجتماعي هي وسيلة رائعة للتواصل مع العملاء المحتملين وزيادة الوعي بمتجرك الإلكتروني. يمكنك استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للنشر عن منتجاتك أو خدماتك، ومشاركة المحتوى الخاص بك، وإجراء مسابقات وجوائز.

5. ارسل البريد الإلكتروني:  البريد الإلكتروني كقوة تسويقية للمتاجر الالكترونية و المشاريع بحيث هو طريقة رائعة للتواصل مع العملاء الحاليين وجذب عملاء جدد. يمكنك استخدام البريد الإلكتروني للترويج لمنتجاتك أو خدماتك، وإرسال أخبار وعروض خاصة، وإنشاء علاقات مع العملاء.

6. استخدم الإعلانات المدفوعة: ليس هناك نجاح للاي متجر الكتروني في غياب الإعلانات المدفوعة بحيث هذه الاخيرة هي طريقة رائعة للوصول إلى المزيد من الأشخاص والترويج لمتجرك الإلكتروني ـ بحيث ستجد امامك اختيارات في استخدام الإعلانات المدفوعة على مواقع الويب، ووسائل التواصل الاجتماعي، ومحركات البحث.

7. قم ببناء علاقات قوية مع العملاء: وانت تبحث عن كيفية تسويق متجر الكتروني يجب ان تنتبه الى بناء علاقات قوية مع العملاء حتى يثقوا بك ويشتروا منك مرة أخرى، بالتالي يمكنك بناء علاقات قوية مع العملاء من خلال تقديم خدمة عملاء رائعة، وتقديم محتوى عالي الجودة، وإجراء مسابقات وجوائز.

8. قم بإجراء الأبحاث السوقية: من المهم وانت تمتلك موفع الكتروني او مشروع اونلاين ان تقوم إجراء الأبحاث السوقية قبل إطلاق متجر إلكتروني حتى تتعرف على احتياجات ورغبات العملاء المحتملين، بحيث يمكنك إجراء الأبحاث السوقية من خلال استطلاعات الرأي، والمقابلات، وتحليل بيانات المنافسين.

9. حدد جمهورك المستهدف من منتجات متجرك الالكتروني: من المهم تحديد جمهورك المستهدف او مايعرف بالشريحة المستهدفة حتى تتمكن من التسويق إليه بشكل فعال، بحيث عندما تقوم بتحديد الفئة المستهدفة  يمكنك التركيز على العمر، والجنس، والاهتمامات، والموقع الجغرافي.

10. ضع أهدافك التسويقية للمتجر الالكتروني: من المهم في اعداد خطة تسويقية لمتجر الكتروني او بشكل اخص التسويق للمتجر الالكتروني ان تقوم بتحديد أهدافك التسويقية قبل إطلاق أي حملة تسويقية، بحيث يمكن أن تكون أهدافك التسويقية زيادة الوعي بالمتجر الإلكتروني، أو جذب المزيد من العملاء، أو زيادة المبيعات.

11. قم بإنشاء ميزانية تسويقية: من المهم وانت تريد الترويج لمتجر الكتروني ان تعمل على إنشاء ميزانية تسويقية قبل إطلاق أي حملة تسويقية. يجب أن تأخذ في الاعتبار التكلفة الإجمالية للحملة، والأهداف التي تريد تحقيقها.

12. قم باختيار القنوات التسويقية المناسبة: من اهم النقاط لسويق المتجر الالكتروني بتكاليف قليلة هي اختيار قناة مناسبة و التركيز عليها بحيث نلاحظ ان هناك العديد من القنوات التسويقية التي يمكنك استخدامها للترويج لمتجرك الإلكتروني. يجب أن تختار القنوات التسويقية التي تستهدف جمهورك المستهدف، وتتوافق مع أهدافك التسويقية.

13. قم بإنشاء محتوى تسويقي جذاب:  لكي تروج وتجذب العملاء لمتجرك الالكتروني يجب ان تعمل على إنشاء محتوى تسويقي جذاب يجذب انتباه الجمهور المستهدف ، بحيث يمكن أن يكون المحتوى التسويقي عبارة عن مقالات، ومقاطع فيديو، وصور، وعروض تقديمية اي تحدد خطة محتوى تناسب متجرك الالكتروني.

14. قم بتوزيع المحتوى التسويقي على القنوات المناسبة: بعد إنشاء المحتوى التسويقي، يجب أن تقوم بتوزيعه على القنوات المناسبة التي يتواجد فيها جمهورك المستهدف. يمكن أن تكون هذه القنوات مواقع الويب، ووسائل التواصل الاجتماعي، والبريد الإلكتروني.

15. قم بمتابعة نتائج حملاتك التسويقية: من المهم متابعة نتائج حملاتك التسويقية حتى تتمكن من معرفة ما يحقق نتائج جيدة وما لا يحقق نتائج جيدة. يمكنك استخدام أدوات التحليلات لمساعدتك في متابعة نتائج حملاتك التسويقية.

16. قم بتعديل حملاتك التسويقية حسب الحاجة: بعد متابعة نتائج حملاتك التسويقية، يمكنك تعديلها حسب الحاجة حتى تتمكن من تحقيق أهدافك التسويقية. يمكنك تعديل الحملات التسويقية من خلال تغيير المحتوى، أو القنوات، أو الميزانية.

17. قم بتحسين موقعك الإلكتروني باستمرار: من المهم تحسين متجرك الإلكتروني باستمرار حتى يظل جذابًا للعملاء ويتوافق مع أحدث المعايير سواء الاوصاف او حتى تحديث المنتجات و العروض.

أحسن 3 طرق حديثة خارج الصندوق لتسويق متجر الكتروني والرفع من المبيعات

اليك  ثلاث طرق فعالة لتسويق متجرك الإلكتروني بطرق مبتكرة خارج الصندوق ستضاعف المبيعات و تجذب لك العملاء:

1.التعاون مع مؤثرين رقميين:

في عالمنا الرقمي الحديث، أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي والمدونات وقنوات اليوتيوب وسائل تأثير قوية للوصول إلى جمهور واسع، لهذا من اجل الترويج لمتجر الكتروني بفعالية كبية ان  تقم بالتعاون مع مؤثرين رقميين ذوي شعبية في مجال يرتبط بمنتجاتك أو خدماتك. من خلال مشاركتهم في استعراض المنتجات أو نشر المحتوى ذي الصلة، يمكن أن تصل إلى جمهور جديد وتبني الثقة لدى العملاء المحتملين.

2.التسويق من خلال التجارب الافتراضية (الواقع المعزز والواقع الافتراضي):

استخدم تكنولوجيا الواقع المعزز والواقع الافتراضي لتقديم تجارب تفاعلية للعملاء المحتملين. قد يكون لديك تطبيق يتيح للعملاء مشاهدة المنتجات أو ارتداءها افتراضيًا قبل شرائها، أو تجربة جولة افتراضية داخل متجرك الإلكتروني. هذا يخلق تجربة شيقة ومختلفة، وقد تشجع على زيادة معدلات التحويل.

3. توظيف استراتيجيات القصص والروايات كقوة ترويجية لمتجر الكتروني او مشروع الكتروني:

القصص تحكى للعملاء قصة علامتك التجارية وتجعلهم يشعرون بتواصل أعمق معها، لهذا استفد من التسويق بالقصص لمتجر الالكتروني من خلال ابتكار قصصًا تسلط الضوء على تأسيس متجرك والقيم التي يتبناها وراء منتجاتك. يمكنك أيضًا مشاركة قصص العملاء الناجحين وتجاربهم مع منتجاتك. استخدم منصات مثل الوسائط الاجتماعية والمدونات لنشر هذه القصص والروايات.

التفكير خارج الصندوق في تسويق متجرك الإلكتروني يمكن أن يفتح أبوابًا جديدة للوصول إلى جمهور واسع وزيادة معدلات التحويل و الرفع من المبيعات.
 من خلال التعاون مع مؤثرين رقميين، واستخدام تكنولوجيا الواقع المعزز والواقع الافتراضي، واستغلال قوة القصص والروايات، يمكنك بناء علامة تجارية فريدة وجذابة تجذب العملاء بشكل مبتكر وفعّال.

أخطاء يجب تجنبها عند تسويق متجر الكتروني

اذ كنت تطبق مجموعة من النصائح التسويقية لمتجرك الالكتروني و الترويج له قد تجد ان الفاعلية و الاهداف لا تتحقق لهذا يجب ان تنتبه الى هذه الاخطاء التي ربما تفعلها عند التسويق لمتجرك الالكتروني او الترويج لمتجرك الالكتروني.

فيما يلي بعض الأخطاء التي يجب تجنبها عند تسويق متجر إلكتروني:

عدم وجود خطة تسويقية واضحة لمتجرك الالكتروني: من المهم أن يكون لديك خطة تسويقية واضحة قبل البدء في التسويق لمتجرك الإلكتروني، بحيث يجب أن تحدد أهدافك التسويقية، وجمهورك المستهدف، وقنوات التسويق التي ستستخدمها.

تابع معلومات حول خطة تسويقية لمتجر الكتروني من هنا :

عدم استخدام الكلمات الرئيسية الصحيحة. الكلمات الرئيسية هي الكلمات أو الكيورد التي يستخدمها الناس عند البحث عن منتجات أو خدمات عبر الإنترنت. من المهم استخدام الكلمات الرئيسية الصحيحة في موقعك الإلكتروني وصفحاتك على وسائل التواصل الاجتماعي حتى يتمكن الأشخاص من العثور عليك بسهولة.

عدم إنشاء محتوى عالي الجودة. يحب الناس قراءة المحتوى عالي الجودة الذي يوفر لهم معلومات قيمة. يجب أن تخلق محتوى عالي الجودة من خلال كتابة مقالات، ونشر مقاطع فيديو، وإنشاء منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي.

عدم استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بشكل فعال.

عدم استخدام البريد الإلكتروني.

عدم متابعة نتائج حملاتك التسويقية.

عدم تعديل حملاتك التسويقية حسب الحاجة. 

من خلال تجنب هذه الأخطاء التي ذكرناها، يمكنك تحسين خطة التسويق لمتجرك الإلكتروني وتحقيق أهدافك التسويقية و الترويح لمتجرك الالكتروني او موقعك الالكتروني بفعالية كبيرة.





حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-