تلخيص وتحميل كتاب هذا هو التسويق pdf This Is Marketing مترجم سيث جودين النسخة المجانية 2023

تلخيص وتحميل كتاب هذا هو التسويق pdf This Is Marketing  مترجم  سيث جودين النسخة المجانية 2023


تلخيص و تحميل كتاب هذا هو التسويق pdf This Is Marketing  مترجم  سيث جودين النسخة المجانية 2023

كتاب هذا هو التسويق pdf ، هذا هو التسويق pdf،هذا هو التسويق سيث جودين pdf،كتاب هذا هو التسويق ، تحميل كتاب هذا هو التسويق pdf، تحميل كتاب هذا هو التسويق سيث جودين pdf


هناك الكثير من الكتب التسويقية التي حققت رواجا عاليا في مجال التسويق، كما انها مفيدة لتعلم واتقان التسويق والتجارة الالكترونية، منها على سبيل المثال كتاب الان ديب خطة تسويق في صفحة واحدة، وكتب الاب التسويق الروحي فيليب كوتلر الانتقال من التسويق التقليدي الى التسويق الرقمي، وبالإضافة الى كتاب هذا هو التسويق this is marketing  للكاتب سيث جودين seth godin .

في هذا المقال سيتم التطرق الى كتاب هذا هو التسويق لسيث جودين :

  • تلخيص كتاب هذا هو التسويق اي هذا هو التسويق pdf ملخص.
  • تحميل كتاب هذا هو التسويق pdf  النسخة الإنجليزية، والنسخة العربية.
  • روابط تنزيل هذا هو التسويق سيث جودين pdf
  • هذا هو التسويق pdf تحميل this is marketing seth godin pdf
  • تحميل هذا هو التسويق pdf مجانا ملخص في قصة.

أولا من هو عراب التسويق سيث جودين seth godin من مواليد 10 يوليو 1960 في مدينة نيويورك الامريكية

يعتبر من اهم رجال الاعمال الامريكيون ومؤلف ومتحدث جماهيري يعرف بلقب "رجل الاعمال الأساسي في عصر المعلومات" وهو من ابرز من كتبوا في مجال الماركوتينج والهموا ملايين رجال الاعمال، وهو من اشهر 10 المسوقين في العالم، والقادة، انه مبتكر لعدد لانهائي من الأفكار التسويقية، والكتب التسويقية، بداية من كتاب تسويق الرخصة التسويق بالاذن، الى كتاب بقرة ارجوانية وعنده اكثر من 18 كتاب في هذا المجال .

عنده أفكار ثورية وخاصة عندما يتعلق الامر بترويج الشركات والمنتجات.

درس علوم الكمبوتر والفلسفة  من جامعة تافتس  tufts الامريكية، في سنة 1984 تخرج  في ماجستر في إدارة الاعمال في مجال التسويق، بعدما تخرج قرر ان يشتغل في شركات مختلفة الى ان قرر ويستقيل ويؤسس شركاته الخاصة.

ملخص كتاب هذا هو التسويق This is Marketing مترجم

يبحث كثير من الناس عن ملخص كتاب هذا هو التسويق اي ملخص كتاب هذا هو التسويق، لهذا قمنا في مدونة تعلم التسويق بوضع لكم تلخيص بسيط للكتاب:

لقد صدر كتبه في سنة 2018 في العصر الذي فيه تاثير شديد للانترنيت والسوشيال ميديا على الطريقة التي تسوق بها.

1. نهاية عصر الإعلانات

مثل لو كنت تعيش في الستينيات ولديك منتج تريد التسويق له، فهنا ما هي الطريقة التي ستنهجها للوصول للاكبر قاعدة من العملاء ؟ والاجابة من هذا السؤال هي اشتري إعلانات اكثر.

هذه الطريقة في التسويق  تمثل ما يسمى بالتسويق التقليدي، و في نفس الوقت هذه الطريقة تعتمد على وسائل الاعلام العامة، التي كانت سائدة عند معظم الناس والتي كانت سهلة الوصول ورؤية الإعلانات وهي " التلفيزيون ، الرديو، الجرائد.

هنا للوصول للجمهور اكثر يجب الدفع بشكل اكبر وهذه  الطريقة يسميها في كتابه هذا التسويق ب طريقة الكوكاكولا التي هي مقتبسة من شركة كوكاكولا انها تستخدم هذه الطريقة كانت تنهجها بقدراتها المادية فكانت توصل الرسالة الى عدد كبير من الجمهور، وسيث جودين في كتابه هذا هو التسويق This is Marketing مترجم  يقول ان "هذا العصر انتهى كليا وتاثيرها اصبح اقل بسبب الانترنيت".

الانترنيت الان اصبح يوصل ملايين من البشر الذي بإمكانهم رؤية كل تفاصيل العالم بشكل مختلف تماما، الشخص التقليدي الذي يقرا الجرائد ويشاهد التليفزيون ويسمع الراديو اصبح الان يستهلك  .

2. مشكلة التسويق على الانترنت

قام الانترنت بتغير العالم، فهنا في عصر الانترنت أصبحت مسالة نشر فكرة وتسويقها اصبح سهل، فالشخص الذي كان قبل الانترنت فيجب عليه للتسويق خدمة ان يذهب لعديد كبير من الصحف، وقنوات التلفيزيون، القنوات الاذاعية، المجالات، وهذا سياخذ منه وقت واموال كثير جد، لكن الشخص الذي يشتغل في التسويق في العصر الحالي، عصر الانترنت فكل ما يحتاجه هو استخدام تطبيق مثل الفيسبوك، او جوجل، او يوتيوب، او انستغرام الخ

لهذا التسويق في عصر الانترنت بخطوات قصيرة وبمجهود اقل، وهذا معناه انه يستعمل وقت قليل من اجل ان يوصل فكرته للعدد كبير من الجمهور، وهنا تكلفة ستكون قليلة في الانترنت مقارنة مع الإعلان التقليدي .

لهذا يؤكد سيث جودين في كتابه هذا التسويق على ان الانترنت وسيلة سهلة للنشر أي فكرة، لكن هنا يؤكد على انه صعب نظرا للان الجمهور له نوع من لامبالاة تجاه الإعلانات، فاصبح الشخص يكره أي اعلان، فمثلا لو كان لك منتج يقدم ميزة فعلى الانترنت ستجد لالاف من الشركات تقدم نفس المنتج.

 الذي يمكن ان تعمله لكي تظهر على الانترنت لهذا يجب ان تشتغل على تحسين محرك البحث من حيث اختيار الكلمات المفتاحية التي تساعدك في ظهور في محرك البحث.

 لهذا عندما تعمل كل هذه الخطوات وتجد نفسك في الصفحة الثانية فسيث جودين يقول ان المشكلة الرئيسية في التسويق على الانترنت هي تركيز شخص الذي يسوق على مايسمى الديمغرافية  " السن ، الجنس ، مستوى الدخل، المكان الذي يعيش فيه الشخص، مستوى تعليمه، ديانته، او البيانات التي تمثل الديموغرافية .

هذه البيانات تستخدمها كل الشركات من اجل استهداف الشخص الذي يمكنه ان يشتري، لهذا الكاتب سيث جودين في كتابه هذا هو التسويق، يقول هناك نقطة ثانية يجب ان يركز عليها الانسان او المسوق الى جانب استخدام بيانات الديموغرافية، وهذا الحالة هي التركيبة النفسية للعميل.

3. خطوات التسويق الفعال

كل تسويق حقيقي حسب سيث جودين هو التسويق الفعال، لهذا لكي تمارس التسويق الفعال فيجب ان تتبع اربع خطوات وهي:

أولا خطوة بديهية وهي صناعة منتج يستحق الشراء:

الكاتب سيث جودين يقول ان مهما كانت مهاراتك في التسويق الالكتروني كل ما تقدمه فانه ليس لديه أي قيمة لو ليس لك منتج يستحق الشراء، لهذا لكي تصنع منتج يستحق الشراء، فيجب ان ين يكون المنتج يؤثر الرغبة الإنسانية، يكون هذا المنتج يلبي رغبة إنسانية مثلا غريزة الحرية، الهدوء، القوة، التواصل مع الناس، المغامرة فالتسويق الفعال هو الذي يحدد الاحتياجات البشرية للمنتج الذي تقدمه.

لهذا يقول الكاتب ان التسويق يبدا في مرحلة التصميم، تصميم وتصنيع المنتج، فالتصميم يكون يلبي الرغبة الإنسانية

ثانيا اختيار الجمهور المستهدف:

سيث جودين يقول هناك نوعين من الفئة المستهدفة، النوع الأول، يسمى  المتبنون  هؤلاء يحبون تجريب حاجات جديدة، يكونون متحمسين للمنتج الذي تقدمه على سبيل المثال عندما يتم اصدار ايفون جديد هناك نوعية من الناس تكون موجودة في اليوم الأول من اجل شراء الايفون، أي هم اول الناس من يشترون او هاتف، النوع الثاني يسمى  المتاقلمون وهم الذين يجربون المنتج بعد الانتظار أي انتظار تجربة الاخرين.

لهذا يقول سيث جودين  في "كتاب هذا هو التسويق" انه يجب تقسيم ما بين المجموعتين، المجموعة الأولى هي المجموعة التي يجب ان تركز عليها، هي المجموعة التي يجب ان تسوق لها أي اصغر سوق قابل للنمو.

ثالثا فهم سيكولوجية الجمهور المستهدف:

مثلا لو كنت تشعر بالجوع وتريد ان تشتري دجاج فاول ما توصل للمكان الذي تريد الشراء منه ستجد ان لديك خيارين اما ان تشتري الشيء المرتفع من حيث السعر او تشتري الشيء المفيد انطلاقا من الاختيار الذي قمت بتقريره

فمثلا لو شخص يريد توفير المال سيشتري المنتج الأقل سعرا، فلو تريد الحفاظ على صحتك ووزنك ستشتري المنتج ذات سعر وجودة .

اي هنا الكاتب سيث جودين في كتابه هذا هو التسويق: يقول "كل ما يشتريه الشخص فانه يعتمد على المشاعر"، فهنا على المسوق ان يحدد المشاعر التي يحس بها الشخص الذي من المفترض ان يستخدم المنتج الذي تقدمه.

رابعا استخدام تاثيرات الشبكة:

فالشيء الذي يجب ان تعمله في هذه الخطوة هو رؤية طبيعة المسافة بين المتبنون وما بين المتاقلمون، فهنا يجدب بناء جسر بين هؤلاء الاثنين، فهنا لا تجعل الناس المستخدمة للمنتج هم الناس العادية بل كل الناس وهذا يتم عن طريق تاثيرات الشبكة التي تحصل اثناء التسويق للناس الصح الذي يعملون التسويق الشفوي الذي هو اقوى نوع من التسويق.

روابط تحميل كتب سيث جودين pdf هذا هو التسويق pdf

كتاب هذا هو التسويق this is marketing pdf كما اشرنا في التلخيص لقد حقق رواجا عاليا في مجال التسويق الالكتروني، وكذلك في مجال التجارة الالكترونية، بسبب القيمة الكبيرة للكاتب وأيضا قيمة المعلومات التي اضافها و الموجودة في كتاب هذا هو التسويق :

تم الحصول على كتاب هذا التسويق بنسختين الإنجليزية والعربية قابل للقراءة والاطلاع عليه.

 تحميل كتاب هذا هو التسويق للكاتب سيث جودين متاح مجانا للقراءة والاستفادة .

تحميل كتاب هذا هو التسويق pdf  النسخة الاصلية this is marketing seth godin pdf

 This Is Marketing pdf

مترجم

تحميل كتاب هذا هو التسويق لسيث غودين، النسخة العربية من هنا تحميل كتاب هذا هو التسويق pdf

 تحميلملخص كتاب هذا هو التسويق - هذا هو التسويق pdf تحميل ملخص بسيط في قصة.






حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-