نموذج خطة تسويقية لمستشفى جاهزة لسنة 2023

 نموذج خطة تسويقية لمستشفى جاهزة لسنة 2023


خطة تسويقية لمستشفى
نموذج خطة تسويقية لمستشفى ، خطة تسويقية لمستشفى خاص pdf، نموذج خطة تسويقية جاهزة pdf، خطة تسويقية لمركز طبي pdf



هناك الكثير من الأسباب التي تؤدي الى تراجع الاقبال على المستشفى الخاص بك ومن ابرزها غياب خطة تسويق رقمي لمستشفى مع غياب عبارات تسويقية للعيادات  .

ان خطة تسويقية لمستشفى لها أهمية كبيرة في الرفع من نسبة الزيارات و أيضا من نسبة الوعي.

قد تجد الكثير من المستشفيات سواء الخاصة او المراكز الطبية يغيب عنها الوعي داخل الموقع الاستراتيجي الذي تشتغل فيه ، ومن ابرز الأسباب في ذلك هو غياب خطة تسويقية لمستشفى .

في هذا المقال سنعرض لكم خطوات أساسية في بناء خطة تسويقية للمستشفى :

  • خطوات بناء خطة تسويقية لمستشفى.
  • خطة تسويقية لمستشفى جاهزة PDF
  • خطة تسويقية لمستشفى خاص pdf
  • خطة تسويقية جاهزة لمركز طبي.
  • خطة تسويقية لمركز طبي pdf
  • خطة تسويقية لعيادة أسنان.

 

خطوات بناء خطة تسويقية  لمستشفى قوية 

بالنسبة للتسويق المستشفيات فيوجد كثير من العوامل التسويقية التي تلعب دور في العملية التسويقية ، بالنسبة للتسويق للمستشفى ، فالمستشفى هو عبارة عن مكان ، وهذا المكان هو عبارة عن منظومة طبية تجمع فيها مجموعة من المختصين ، وداخل هذه المنظومة وهؤلاء المختصين يقدم خدمات للشرائع معينة من الناس ، أي ضمن هذه المنظومة يوجد مجموعة من الطواقم الطبية لتعمل على خدمة الشريحة من العملاء ، إضافة الى وجود مكان مجزء للبيع الادوية للهذه الشريحة من العملاء ، إضافة غرف للاستقبال ، وغرف للعمليات موجودة ضمن هذه المنظومة.

اقسام المستشفى بشكل تفصيلي وبشكل تسويقي يصل الى شريحة العملاء المستهدفة بشكل احترافي من اساسيات التسويق بالنسبة للمستشفيات.

قبل البدء في انجاز خطة تسويقية لمستشفى يجب ان يتم تحديد المدة المناسبة للخطة ، مثلا كم سيكون حيز الزمني للخطة التسويقية

ثم تحدد الشريحة المستهدفة من الخطة او الفئة التي ستقوم بالتركيز عليها و التسويق لها وهذه الفئة تكون تتجلى في :

  • تحديد السن المناسب للعميل .
  • تحديد المكان الذي يتواجد فيه العميل بشكل عام ثم بشكل خاص .
  • ثم تحدد كذلك الجمهور هل نقدي ام لها تعاقدات .

كذلك تحديد اقسام المستشفى بصورة احترافية لهذه الأقسام و عوامل الأمان الموجودة ، وعوامل الخدمة للمرضى و للعملاء بحيث تكون اقسام واضحة للاحتياجات الطبية .

كذلك عرض حجم المستشفى و الطاقة الاستيعابية بالنسبة للمستشفى و بالتالي هذا يعطي صورة للعميل عن المستشفى وعن القدرة على تغطية الاحتياجات التي موجودة في السوق.

كذلك من ابرز الخطوات للبناء خطة تسويقية لمستشفى هي دراسة حاجات ورغبات عملاء المستشفى المركزي او المستشفى الخاص

من خلال استيبان على صفحة فيسبوك للمستشفى نجد الاهتمام هو الجودة ثم المكان الأقرب ، ثم اخر التسعيرة ، وهذا يعني انه اذا اردنا الوصول الى العملاء المستهدفين يتم ذلك من خلال جودة الخدمة الطبية المقدمة في المستشفى لهذا في الشهر الأول يجب العمل على شعار الجودة ثم السعر المناسب .

معرفة الكلمات التي يبحث عنها العميل على الخدمات الطبيات منها مستشفى ، أسماء اطباء مستشفى الحبيب التخصصي

البوابة الإلكترونية مستشفى الأمين، مستشفى الكاتب عزل ، رقم مستشفي القوات المسلحة لعلاج الإدمان.

دكتور مسالك بولية بمستشفى التخصصي اسماء الأطباء في مستشفى الدولي للكلى.

تحديد المنافسين للمستشفى، وذلك من خلال جمع تفاصيل عن المستشفيات المنافسة من خلال طرق تسويقهم، نقاط ضعفهم، طريقة تواجدهم في الانترنيت ، اهم الميزات التي يرتكزون عليها ، كيفية الحصول على العملاء و القنوات التي يعتمدون عليه في استقطاب الزوار من خلال تحليل المواقع و السوشيال ميديا .

يمكنك من هنا التواصل معنا للنقوم بدراسة المنافسين والمستشفيات المنافسة لك بأفضل الأدوات وبأفضل الطرق في ملف اكسيل منظم ومركز من هنا تواصل معنا .

كذلك عندما تقوم بإنجاز خطة تسويقية لمستشفى يجب التركيز على نقطة مهمة في التحليل و هي التحليل الرباعي او تحليل سوات وذلك من خلال النقاط التالية

تحديد نقاط القوة للمستشفى : وذلك من خلال دراسة تحليلية للابرز النقاط القوية التي توجد في المستشفى مثلا المستشفى له موقع الكتروني ، أيضا وجود المستشفى في جميع مواقع التواصل الاجتماعي

تحديد نقاط الضعف للمستشفى : من خلال ابراز اهم الهفوات الموجودة لديك في المستشفى الخاص بك مثال المستشفى لا يقدم عروض ترويجية او ان المستشفى لا يتم نشر منشورات على الفيسبوك كذلك لا يوجد مسؤول تسويقي.

تحديد الفرص للمستشفى : وذلك من خلال الوقوف عند الفرص القادمة للمستشى مثلا المنافسون لا يتواجدون في السوشيال ميديا

تحديد التهديدات : اثناء كتابة خطة تسويقية لمستشفى  لا بدى من الوقوف عند التهديدات التي يمكنها ان تقع للمستشفى مثل تهديد خروج سمعة مشينة عن الأطباء .

أيضا من الطرق الأساسية في خطة تسويقية لمستشفى هي تحديد الأهداف الأساسية مثلا الأهداف التي تريد الوصول اليها من خلال خطة تسويقية على سبيل المثال الوصول الى قاعدة جماهيرية قوية من خلال الانستغرام في حدود ثلاث أشهر.

نموذج تحليل رباعي SWOT
نموذج فارغ للتحليل رباعي ضمن خطة تسويقية لمستشفى


تحديد وسائل تحقيق الأهداف وهنا بعدما سطرت مجموعة من الأهداف فهنا يأتي الدور على القنوات والوسائل  التي يمكنك الوصول من خلالها على الأهداف وعلى سبيل المثال من خلال الموقع الالكتروني او من خلال تويتر او من خلال الايمايل.

و كذلك من النقاط الرئيسية في اعداد خطة تسويقية للمستشفى هي تحديد ميزانية الحملات الاعلانية المدفوعة من خلال نسبة الانفاق على الإعلانات في اليوم ، و الشهر .

وأيضا من  نقطة مهمة في اعداد خطة تسويقية لمستشفى خاص هي تحديد الوسائل المجانية ، من الأدوات المجانية مثل الفيديوهات ، مواقع التواصل الاجتماعي ، رديت و ما الى ذلك من مواقع مجانية .

واخر اثناء انشاء نموذج خطة تسويقية لمستشفى يجب و ضع نقاط خاصة بالتقييم و المتابعة من خلال التقييم من خلال المستهدفات من الحملة يوميا و أسبوعيا وشهريا.

يمكنك من هنا تحميل نموذج خطة تسويقية لمستشفى بصيغة

من هنا تحميل نموذج خطة تسويق للمركز طبيي فقط ب 25 دولار مع خطة محتوى نموذجية للمركز طبي او العيادة.


يمكنك من هنا التواصل الانجاز خطة تسويقية للعيادة الخاص بك او المستشفى الخاص بك .

طرق التسويق للمركز طبي و للعيادات بأفضل الاستراتيجيات التسويقية المجانية

هناك الكثير الذين يملكون مراكز طبية و مستشفيات ، لكن النقطة التي تغيب عنهم هو طرق و كيفيات عمل الدعاية للعيادات بأفضل التكاليف .

التسويق هو قائم على أفكار و ليس الأساس قائم على الإعلانات ، لهذا ليس كل تسويق يكون مدفوع بل من خلال أفكار أساسية و خاصة للمراكز الطبية للتسويقها

عندما نقوم بالدعاية وإعلان للمستشفيات نعتمد على إعطاء أوراق مطبوعة باسم المستشفى في الصيداليات ، وكذلك نقوم بوضع هدايا وأماكن خاصة للأطفال ، وكذلك توفير مواعيد من خلال انشاء تطبيق الكتروني للحجز ، كذلك توفير مجالات و كتب للناس في صالة الانتظار ، مثل كتب طبية ، كذلك انشاء علاقات مع الصيداليات ، و أيضا توفير المركز الطبي او المستفشى على خرائط جوجل مدعم بصور لكي يعرف الناس الموقع الذي تتواجد عليه ، فالناس ليس كلهم يعرفون مكانك لهذا يجب ان توفر و تقرب مكانك وخاصة في خرائط جوجل مع الصور و الاوصاف للمستشفى او العيادة الطبية.

 قد يفيدك ايضا 

100 نموذج من خطط تسويقية جاهزة .

عبارات تسويقية مع خطة للعيادات الاسنان .


 

 

 

 

 




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-