22 عبارات تسويقية خيرية تشجع التبرع بالمال مع خطة تسويقية للجمعيات الخيرية


22 عبارات تسويقية خيرية تشجع التبرع بالمال مع نموذج خطة تسويقية للجمعيات الخيرية

22 عبارات تسويقية خيرية تشجع التبرع بالمال مع نموذج خطة تسويقية لجمعية خيرية
عبارات تسويقية خيرية ، خطة تسويقية لجمعية  خيرية ،عبارات تسويقية،تشجيع الناس على التبرع



هناك الكثير من الطرق التي يمكن تسويق بها المنتجات ، منها التسويق بالمحتوى و خاصة الاعتماد على عبارات تسويقية للدعاية و الاعلان ، بحيث ان عبارات تسويقية تعمل على جذب الزبائن الى منتجاتك و تشجع الجمهور على اخذ الفعل. 

هناك كثير من عبارات تسويقية ، مثل عبارات تسويقية لمنتجات التجميل ، وعبارات تسويقية للعبايات ، و عبارات تسويقية للملابس ، وعبارات تسويقية للعسل ، و لكن نحن في هذا المقال سنخصص الحديث عن عبارات تسويقية خيرية تعمل على تشجيع الناس للتبرع بالمال، اي افضل عبارات تحث للتبرع.

أولا ما هي عبارات تسويقية خيرية  وللجمعيات الخيرية 


يشير التسويق الخيري إلى استخدام التسويق والإعلان لجمع التبرعات والمساهمات المالية والعينية لصالح مؤسسات خيرية ومنظمات غير ربحية، وهو يهدف إلى جذب المتبرعين والمساهمين للمساهمة في الأعمال الخيرية ، و التسويق الخيري من اهم مرتكزاته هو وجود عبارات تسويقية ونماذج إعلانات خيرية.
يقصد بعبارات تسويقية خيرية ، تلك الجمل و الكلمات التي تشجع على التبرع بالمال و جمع التبرعات ، و كذلك هي تلك الجمل التي تساهم في جعل الناس يتبرعون بسخاء ، بحيث هي عبارات يمكن استخدماها للجمعيات الخيرية ،و التبرع للمحتاجين .

ثانيا افضل 22 عبارات تسويقية خيرية تشجع التبرع بالمال 


هناك كثير من عبارات تسويقية تشجع الناس على التبرع بالمال  ، وسنقوم باستعراض افضلها التي تساهم في جمع التبرعات. 
1. "شارك في حملة خيرية " أو "انضم إلينا للعطاء" وهذه تدل العبارت التسويقية على أن المنظمة ترغب في جمع التبرعات والمساهمات لدعم العمل الخيري.
2. "تبرع الآن" أو "تبرع بمبلغ محدد" تشير هذه الكلمة التسويقية الى أن المنظمة تريد استخدام الإعلانات لجذب المتبرعين للتبرع بمبلغ محدد أو معين للمساعدة في تمويل الأعمال الخيرية.
3. "غير العالم بمجرد تبرعك" تشير هذه العبارات التسويقية الخيرية إلى أن التبرع للجمعية يمكن أن يؤدي إلى تحسين الحالة العالمية وتحسين الظروف للأشخاص الذين يحتاجون إلى المساعدة.
4. "تحدى الآخرين للمساهمة" وهذا يدل على أن الجمعية تحث المتبرعين على تحفيز الآخرين على المساهمة والتبرع أيضًا للمساعدة في تحقيق الأهداف الخيرية.
5. "ساعدنا في تغيير العالم" وهذه العبارت التسويقية خيرية تشير إلى أن المنظمة  او الجمعية تعتقد أن العمل الخيري يمكن أن يحقق فرقًا كبيرًا في العالم وتدعو المتبرعين للانضمام إليها في هذا المسعى.


عبارات للتبرع من خلال دعوة للتبرع عبارات لجمع التبرعات

تلعب الدعوة للتبرع دورًا مهمًا في جمع التبرعات، حيث أنها تخاطب الجمهور المستهدف وتشجعه على التبرع. ويجب أن تكون الدعوة للتبرع فعالة ومميزة، وذلك من خلال استخدام عبارات قوية وعاطفية تخاطب القلوب وتدفع الناس إلى التصرف.

فيما يلي بعض العبارات التي يمكن استخدامها في دعوات التبرع:

عبارات تتحدث عن الاحتياجات الإنسانية:

"هناك أطفال محرومون من التعليم، ساعدهم على تحقيق أحلامهم."
"هناك مرضى بحاجة إلى العلاج، ساهم في شفائهم."
"هناك ضحايا للكوارث الطبيعية، قدم لهم يد العون."

عبارات تتحدث عن قيمة التبرع:

"تبرع بقليل، تغير الكثير."
"تبرع بسخاء، واترك أثرًا في العالم."
"تبرع الآن، واجعل العالم مكانًا أفضل."
عبارات تتحدث عن الأجر والثواب:

"التبرع صدقة جارية، تستمر حتى بعد موتك."

"التبرع يقربك إلى الله، ويزيد من حسناتك."
"التبرع يفتح لك أبواب الرزق، ويبارك في حياتك."
عبارات تتحدث عن سهولة التبرع:

"تبرع الآن، عبر موقعنا الإلكتروني أو عن طريق الهاتف."
"تبرع بأمان وسهولة، من خلال حساباتنا البنكية."
"تبرع عن طريق بطاقتك الائتمانية أو الخصم المباشر."
عند اختيار عبارات دعوة التبرع، يجب مراعاة الآتي:

الدقة في اختيار الكلمات والعبارات: يجب أن تكون الكلمات والعبارات المستخدمة دقيقة وواضحة، وسهلة الفهم والتذكر.
العاطفة: يجب أن تخاطب الدعوة للتبرع المشاعر الإنسانية، وتدفع المتلقي إلى الشعور بالاهتمام والرغبة في المساعدة.
الدعوة إلى ال action: يجب أن تحث الدعوة للتبرع المتلقي على اتخاذ إجراء فوري، مثل التبرع بمبلغ مالي أو تقديم المساعدة العينية.
من خلال استخدام عبارات قوية وعاطفية، يمكن لدعوات التبرع أن تلعب دورًا فعالًا في جمع التبرعات وتحقيق الخير للآخرين.

ثالثا نموذج خطة تسويقية للجمعيات الخيرية

نموذج خطة تسويقية للجمعيات الخيرية احترافية جدا

تعتبر الجمعيات الخيرية من بين أهم المؤسسات التي تعمل على تقديم المساعدة والدعم للفئة المحتاجة في المجتمع، وأيضا تساعد في تحسين الحالة الاجتماعية والاقتصادية للأفراد والمجتمعات، ولتحقيق هذه الأهداف، تحتاج أي جهة خيرية إلى وجود خطة تسويقية فعالة تهدف إلى جذب المتبرعين والمساهمين في الأعمال الخيرية.

يعد خطة تسويقية للجمعيات الخيرية من بين اهم الأدوات الأساسية التي تمكن المؤسسة من تطوير وتنفيذ استراتيجيات التسويق بشكل منظم ومنهجي، والتي تهدف إلى زيادة التبرعات والمساهمات المالية والعينية من المتبرعين والجهات المانحة.

تحتوي خطة تسويقية لجمعية خيرية او للجمعيات الخيرية على عدة أقسام منها، دراسة السوق المستهدف، ثم تحديد الجمهور المستهدف، وايضا تحليل المنافسين وتطوير استراتيجيات التسويق، وتقييم الخطة ومراقبة تنفيذها.

بشكل عام، يهدف نموذج خطة تسويقية للجمعيات الخيرية إلى زيادة الوعي بالأعمال الخيرية والجهود المبذولة، وتشجيع المتبرعين على المساهمة فيها بشكل فعال ومستمر، وذلك من خلال استخدام العديد من الأدوات التسويقية على سبيل المثال الإعلانات والحملات الإعلامية في التليفزيون او في الجرائد وأيضا التسويق الرقمي وغيرها.

ويجب على كل الجمعيات الخيرية الاهتمام بتطوير نموذج خطة تسويقية فعالة، تهدف إلى تحقيق أهدافها بشكل أكثر كفاءة وفعالية، وزيادة عدد المتبرعين والمساهمين في الأعمال الخيرية.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-