١٠ نصائح لتصبح كاتب اعلانات او كوبي رايتنج محترف : دليل تعلم الكوبي رايتنج

 ١٠ نصائح لتصبح كاتب اعلانات محترف : دليل  تعلم الكوبي رايتنج

نصائح كتابة الاعلان
10 نصائح لتصبح كاتب اعلانات محترف في دليل اتقان فن الكوبي رايتنج، كيف تصبح كوبي رايتنج، راتب الكوبي رايتر


تعتبر الاعلانات الدعائية من ابرز الفنون الكتابة التي لا تتم في المدرسة او الجامعة بل تتم كمهارة فردية يمكن للجميع تعلم طريقة كتابة الاعلان بافضل الطرق التي سوف نعمل على التعرف عليها في هذا المقال الذي سيجعلك كوبي رايتر مبدع .

سوف نتعرف في هذا المقال على 

1-  اهمية اتقان الكتابة الاعلانية او الكوبي رايتنج 
2-  نصائح جد مهمة لتكون كاتب نصوص اعلانية  محترف ايضا كيف تصبح Copywriter ؟

اهمية الكوبي رايتنج ولماذا يجب ان تتقن فن كتابة الاعلانات


ان اهمية الكوبي رايتنج واتقان هذه المهارة اصبح من الامور المهمة التي تستدعي على كل المسوقين معرفة خطوات كتابة الاعلانات باعتبار ان الكتابة الاعلانية تنطلق من الصفحات المبيعات الى النشرات الصحفية ونصوص الفيديو وعناوين ، وأوصاف المدونات ، وحملات البريد الالكتروني الى المنشورات على الفيسبوك .
معرفة كيفية صياغة  اعلان تسويقي فانه سيسهم في  الترويج الواسع وجعل الحملة التسويقية تحقق الاهداف وبهذا يمكن القول ان افادة الكوبي رايتنج واتقان هذه المهارة ستجعلك تحصل معدلات تحويل واهتمام اعلى بالمنتوج الذي تقدمه او الشيء الذي تسوق له.

معرفة مهارة الكتابة الاعلانية كمهارة تسويقية ستمكنك من من تعزيز وصولك الى قاعدة كبيرة من العملاء ثم تعطي لك البيع المزيد وكذلك تقدم مشاركة الجماعية للعملاء.
يهدف تعلم الكوبي رايتنج او كتابة النصوص الاعلانية الى اقناع القارئ بإتخاذ قرار معين ويجعلك تعرف احتياجات الشريحة المستهدفة .

ستساعدك مهارة كتابة الاعلانات او مايسمى بالكوبي رايتنج على الاقتراب من الوظيفة وخاصة وظيفة  Copywriter فوفقا للبعض الاحصائيات فإن اكثر من 78% من رواد الاعمال واصحاب الشركات يبحثون دائما عن اشخاص يتمتعون بمهارات الكتابة الاعلانية  ، ففي هذا الاطار نجد ان راتب الكوبي رايتر او راتب الكاتب الاعلانات  يبدأ من  25 إلى 25000 دولار . 
لكي تصبح كاتبا اعلانيا  او كوبي رايتر مميزا وبارعا يجب ان تتقن بعض الاساسيات الخاصة بالكوبي رايتنج .


10 - نصائح تصبح كوبي رايتر copywriter محترفا 

ربما دائما تطرح سؤال على نفسك هو كيف لي ان اصبح كاتب اعلانات محترف ؟ او كيف اتعلم فن اتقان الاعلانات ؟ او هل تعلم copywriting امر سهلا ؟ وكيف اكتب الاعلان بشكل ناجح ؟ كيف تصبح Copywriter ؟ 

من خلال هذا الدليل الكامل للاتقان فنون الكتابة الاعلانية سنستعرض لكم اكثر 10 نصائح وطرق تصبح كوبي رايتر COPYWRITER

1. معرفة السوق المستهدف 
قبل ان تكتب محتوى اعلاني يجب ان تكون على معرفة كاملة بالسوق الذي تتأطر فيه خدماتك ، بحيث ستحتاج الى فهم حاجيات العميل التي تختلف بين الحاجات التي يلبيها منتجك ، وكذلك ومن اجل ان تتحقق هذه الاستراتيجية يجب ان تدرس العملاء المحتملين دراسة دقيقة.

خذ بالحسبان ان السوق المستدف الخاص بالملابس مختلف عن السوق المستهدف للمطاعم وان السوق المستهدف للفنادق يختلف عن السوق المستهدف لشركة سامسونج 

2. تحدث بأسلوب واضح ومفهوم

عندما تدون نص الكوبي رايتنج يجب ان تعرف ان طبيعة الفئة التي تستهدفها يجب ان تفهم ما تحاوله اقناعهم به من خلال استخدام فن الكلام الراقي لهذا الجملة الراقية والواضحة هي امر حيوي يجعل العملاء يتفاعلون مع النص الاعلاني الذي انت بصدد تقديمه.

تذكر ان تكون موجز وان تحتوي على كل قواعد اللغة   ، وان تستخدم كلمات بسيطة وقصيرة ، بحيث طبيعة الانسان يفهم ما هو واضح وقصير. 

3. ان تتميز بمهارات الاقناع لجعل العميل يشتري منك 

اثناء  كتابة النصوص الاعلانية كوبي رايتنج فانه من اقوى الطرق التي لا يجب ان تغفل عنها اثناء كتابة الكوبي راتنج هي استخدام الاسلوب الاقناعي لانه يمثل دور مهم في عملية التسويق وخاصة التسويق الالكتروني.
تذكر ان لا تكثر من الالحاح لانها ستبدوا يائسا وهذا الاخير هو منعطف في دورة التسويق 
تذكر ان الاقناع هو الفوز بما تريد تحقيقه 
تذكر ان تطبيق الاقناع في البيع هو ضرورة يجب ان تستند عليها . 
تذكر ان الاقناع هو وسيلة فن البيع واقناع الزبون بالشراء. 
تذكر ان الاقناع يجعل منك رجل المبيعات .

4. لا تكن مملا  ، لا تقل لهم كل شيء في النص الاعلاني.

في عملية كتابة الكوبي رايتنج COPYWRITING يجب ان تعرف ان الاشخاص يمرون بفترات معينة من الانتباه خاصة عندما نستهدف الاشخاص عبر الشبكة الالكترونية ، لذلك يحتاج الامر منك ان تجذب انتباههم في الأول باستخدام جملة قوية تجعلهم يريدون مواصلة عملية القراءة حيث من الافضل ان تستخدم مزيج من العبارات التسويقية القوية وجمل قصيرة ومزيج من الدعابة والمتعة وتخفيز المخ من طرح الاسئلة في سياق بيع المنتج . 

5. تمتع بالفردانية والتميز 

اثناء كتابة اعلان تسويقي يجب ان تعرف ان هناك بحر من المحتوى المكرر سواء كنت تبيع منتج زيادة الوزن او بيع الملابس فانه يجب ان تعرف ان نصوص تسويقية متعددة كتبت عن هذه الميادين او ميادين ومجالات اخرى التي انت بصدد تدوين الكوبي رايتنج حولها. 

في هذه النقطة يجب ان تجعل محتواك متميز ، وان تقدمه بطريقة جيدة ومتميزة وافضل الطرق للاضافة التميز للمحتواك هو ان تقوم وتضيف قيمة جديدة وحصرية .

6. قم بتنظيم المحتوى الخاص بك  

في هذه النقطة الاساسية ل كيف تصبح COPYWRITER يجب ان تعرف ان المحتوى الفوضوي والعشوائي لا يحبه الجميع ولن يتفاعل معه اي شخص ولهذا يجب ان تنظم المحتوى الخاص بك من خلال هذه الخطوات الاساسية 
- استخدم عناوين رئيسية جذابة

- قم بتضمين عناوين جزئية كأقسام للمحتوى .
- تقسيم الفقرات الى فقرات واضحة التي يسهل على القراء النظر اليها بالعين وبالعقل نستوعبها. 
- استند الى الترقيمات والتوضحيات الرئيسية للتفريق المحتوى  وتبيان اهمها. 

7. اعرف الصالح والغير الصالح 

ان نقطة مراقبة المنافسين المباشرين هي ضرورة لمعرفة ما يصلح وما لا يصلح بحيث ان تقوم بمعرفة الطريقة التي ينهجونها في الكتابة والالهام من خطته في كتابة النصوص الاعلانية . 

8. قم بالإطلاع على كل مستجدات التي تقع في المحتوى التسويق 
مع مدونة تعلم التسويق نوافيكم بأبرز التحديثات التي تقع في الاعلانات وفي عالم التسويق الالكتروني بحيث انك تعرف من يجعل العملاء ينقرون عليه وما لاينقرون عليه ومعرفة مع من يشتركون ومع من لايشتركون لذا من الافضل التأكد ان نهجك صحيح والاستراتيجيات التي تعمل عليها لا تزال تعمل. 

9. تحدث بلغة عميلك المحتمل 

في هذه النقطة يجب ان تعمل على هندلة العميل والحديث معه بلغة يستطيع فهمها واستيعابها ، وفي هذه النقطة يمكنك الاستفادة من منصة رديت Reddit التي تعمل كمورد اساسي في معرفة الطرق التي يدونون بها الاعلانات بحيث بسهولة تامة يمكنك ان تستعرض الملايين من النصوص الاعلانية التي كتبها اشخاص من مناحي الحياة . 

كذلك في هذه النقطة الخاصة بالتحدث بلغة عملائك يمكن ان تستلهم من منتديات عريية واجنبية لها اهتمامات بكل المجالات الملابس المطاعم الحيوانات ،بحيث تعرف كيف يفكرون هؤلاء الاشخاص وكيف يتحدثون .

بالاضافة الى هذا يمكنك تصفخ مراجعات من المتاجر العالمية سواء في امازون Amazon او Ali Express  ، بحيث تعرف احتياجات السوق المستهدف ، من خلال تعرف طريقة تقييمهم وطريقة وضع الوصف ، وملاحظاتهم وماذا لم يعجبهم وماذا اعجبهم ، بحيث يمكنك توجيه نصك الاعلاني للوصول الى نقاط الالم وتحديد الحلول المطروحة امامهم


10. ان تكون موجود ومرئي 

هذه النقطة جد مهمة في تسريع وصول نصك التسويقي الى فئة متعددة من خلال تواجدك موجود في قائمة البحث وكذلك وجودك في مواقع التواصل الفوري اي يعني هنا ان تكون على معرفة بكيفيات استخدام محسنات محركات البحث بالطريقة الصحية حتى تتمكن من تحسين المحنوى الذي انت بصدد تقديمه وهنا يجب ان تفهم اهمية الهاشتاغ والطرق التي يمكن ان تستخدم بها tags الرائج والاكثر صلة بالمحتوى الذي تقدمه .

اذن كانت هذه نقاط اساسية لتبصح كوبي رايتج او كيف تصبح COPYWRITER



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-