10 خطوات تعلم copywriting كوبي رايتنج مع كورس مجاني

 10  خطوات تعلم copywriting مع كورس مجاني

كيف تصبح Copywriter
10  خطوات تعلم copywriting مع كورس مجاني

الفرق بين Content Writing و Copywriting


هناك اختلافات كبيرة بين كوبي رايتنج و الكونت رايتج من خلال أسلوب الكتابة و طول الكتابة و كيفية توصيل رسالة الشركة او البيزنس ثم نوع الجمهور المستهدف و كذلك المنصات و المواقع التي تنشر عليها المحتوى .

الكوبي رايتنج  Copywriting ممكن ان يتخذ جملة في الإعلان في الفيديو او الايمايل او حتى إعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي يعني الكوبي رايتنج يتعلق بكل ما هو متعلق بعمليات البيع أي تكتب من اجل ان تحقق المبيعات.
فالكوبي رايتنج  Copywriting هدفه واتجاهه هو البيع مثلا في المحل فكل شيء بالسعر للبيع  وهو ينتهي باجراء البيع مثلا اطلب الان احجز زر متجرنا .
اما الكونت رايتنج Content Writing  فهي يمكن انشائها من اجل التواصل و التفاعل مع الجمهور المستهدف او العملاء او المستخدمين او فهذا هو هدف الكونت رايتنج من اول تدوينة للشركة أي كيفية عمل الفيديوهات الى غاية الصور التي تنشر في السوشيال مثل في الانستجرام او فيسبوك حيث الهدف هو التواصل مع الجمهور يعني خلق نوع من الحوار مع الفئة المستهدفة  و ليس البيع أي تشجع الجمهور على التفاعل .

تعلم Copywriting نقطة بنقطة حتى الاحتراف.

يعتبر فن كتابة الإعلانات  الكوبي رايتنج  او ما يصطلح عليه بالانجليزي copy marketing هي واحدة من أكثرالمهارات التي يرتفع  الطلب عليها  في عالمنا اليومي فباختصار الكوبي رايتنج هو علم كتابة الإعلانات من جل تحقيق المبيعات .

دعني اوضحه اكثر مثلا اذا اردت ان تبني منزلا ساطرح سؤال عنك من هو الشخص الذي ستحتاجه ؟ ستقول بالطبع مهندس معماري اذن اذا لديك منتج معين ملابس او احذية او أي منتج كما كان وتريد بيع هذا المنتج عبر الانترنيت و اذا تريد بيعه ستحتاج الى تسويقه وترويجه وهذا التسويق يتكون من كلمات و هذه الكلمات يكتبها كاتب الإعلانات الكوبي رايتر ليقنع الزبون بالشراء من خلال استعمال قوة الكلمات. 

كذلك يمكن القول عنها انها  مهنة التي لا تتطلب شهادة جامعية أو الكثير من رأس المال للبدء فيها لانه مهارة الكوبي رايتنج هي المهارة التي يمكن أن تجعلك تدخل المال و الأرباح وانت في راحة تامة حيث يمكنك العمل من خلال المنزل أو في أي مكان .

علاوة على هذا أنها مهارة بمجرد تعلمها  واتقانها يمكن أن تكتب للشركات للمواقع او الاصحاب الخدمات او أصحاب الكورسات .

إزاي أكون Copywriter فقط في ثلاث خطوات .

في هذا المقال ساقدم لك ثلاث نصائح  لتصبح كوبي رايتر محترف مع امثلة وكتب مجانا pdf  في دليل تعلم Copywriting.

1. قراءة الكثير من الكتب والممارسة.

 واحد من الأخطاء التي يرتكبونها من يريدون البدء في اتقان الكوبي رايتنج  هو أنها محاولة  أن تقول  كل شيء للجميع وانت لم تطلع على أي كتب او أي مرجعيات سابقة في الموضوع الذي تريد ان تكتب عليه الإعلان مثلا تخيل أنك تجلس مع عميل محتمل يريد ان تكتب له اعلان  ويسألك فما هي خبرتك ؟ ماذا يمكنك الكتابة ؟ على أي نوع من المواضيع أي نوع من الخدمات تكتب ؟  هل ستركز على قول أوه نعم ؟ 
هنا يجب ان تطلع على كل الكتب اتسويقية و الكتب التي لها علاقة بالموضوع الذي تريد ان تدون عليه أي تذهب الى الإعلانات السابقة للمنافسين وتطلع عليها ، مع اخذ الأفكار واستبصار أفكار إعلانية جديدة. 

2. اتقان قواعد اللغة 

اذا تريد ان تصبح كوبي رايتر او ازاي تكون كوبي رايتر،  فان الامر يعتمد على الأسلوب الذي تكنتب به لهذا اذا تريد ان يكون لك الأسلوب يجذب العملاء فانه يجب ان تتقن اللغة التي انت بصدد الكتابة بها.
 مثلا تكتب بالانجليزي فهنا يجب ان تعرف القواعد والعبارات التسويقية التي يجب تضمينها في النص الإعلاني لك يجذب الانتباه كذلك الاهتمام بعلامات الترقيم . 

3. النصيحة الثالثة فهم المنتج و العميل  المحتمل او السوق المستهدف 

قبل ان تنطلق في رحلة كتابة محتوى اعلاني كوبي رايتنج يجب ان تقوم بتحديد هذا الثالوث التسويقي أولا ان تعرف معلومات عن المنتج مميزات المنتج ما الذي يضيفه الى السوق ما الذي يميزه عن المنتجات المشابهة ثم فهم العميل عندما تكون كوبي رايتر فان السوق الذي ستستهدفه اجعله بين اولوياتك وبين عينيك أي تعرف كل التفاصيل عن العملاء وتحدد كل مايحيط بهم من سلوك الشرائي و السلوك الديمغرافي وما الى ذلك 

نصائح إضافية للانشاء محتوى تسويقي يحقق المبيعات 


هناك بعض النصائح الإضافية التي يجب أن تتذكرها عندما يتعلق الأمر بإنشاء محتوى تسويقي رائع يريد الجميع قراءته. فيما يلي أهم خمس نصائح تحتاج إلى معرفتها لتصبح محترفا في كتابة الإعلانات او الكوبي رايتنج .

1) اختصار النص التسويقي. لا تحاول إقناع القراء بكلمات وجمل طويلة من المصطلحات المعقدة ، هذا سيجعلهم يفعلون بالضبط ما لا تريده وسيبعدهم. تحدث إليهم بجمل واضحة ومبهجة وقصيرة يسهل استيعابها.

2) غير ما تقوله وكيف تقوله، قم بترقيم محتواك بكلمات ذات صلة عالية التأثير وغير ما تقوله. لا تستمر في تكرار نفسك أو استخدام نفس الكلمات أو العبارات مرارا وتكرارا لأن الناس سيتوقفون.

3) اكتب وكأنك تتحدث. أنت بحاجة إلى أن تبدو مترابطا ويجب أن يتدفق المحتوى الخاص بك، حتى يتفاعل الناس معه. هناك طريقة رائعة لضمان تحقيق المحتوى الخاص بك لهذه الأهداف المزدوجة وهي قراءة كل ما تكتبه بصوت عال، إذا قمت بذلك ، فسوف تسمع بسرعة ما إذا كان لا يبدو صحيحا ، وستكون قادرا على تقييم ما إذا كان يبدو جيدا أم لا.

4) كن حصريا. لا تكرر ماهو موجود و أن تكون مثل أي شخص آخر ، أظهر للعملاء سبب اختلافك وأنك أفضل من منافسيك. يجب أن يعتقد الناس أنهم لا يستطيعون الحصول على ما تبيعه في أي مكان آخر .

5) اكتشف ما يعتقده عملاؤك. تحدث معهم بلغتهم، اظهر دائما أنك في صفهم ، لذا تجنب الظهور بمظهر انتهازي، بدلا من ذلك ، تحدث إليهم كما قد يفعل صديقك ، باستخدام عبارات وكلمات رئيسية يمكن أن يرتبطوا بها.

نتمنى أن تكون قد افدتك في هذا الدليل حو أساسيات كتابة الإعلانات الكوبي رايتنج و إنشاء محتوى جذاب هو بمثابة شغف حقيقي ، وإذا اتبعت نصيحتنا ونفذتها في المحتوى الخاص بك، فيجب أن ترى النتائج بسرعة.

كورس كوبي رايتنج مجاني لتصبح كوبي رايتر مقدم من مدونة تعلم التسويق 

من هنا يمكنك تحميل كتب عن الكوبي رايتنج كتابة المحتوى التسويقي في الكتب كيفية كتابة كوبي رايتنج نظيف و ابداعي ثم طريقة تحديد الجمهور المستهدف وكيفية تحديد الأهداف وتعرف على نقاط القوة و الضعف للمنافسين و كذلك كل استراتيجيات كتابة المحتوى التسويقي خالي من الأخطاء اللغوية و الاملائية وكيفية استخدام علامات الترقيم في اماكنها المناسبة و ليس هذا فقط بل الكتب فيهم نماذج إعلانات كوبي رايتنج جاهزة 

كذلك يمكنك تحميل كتاب عن الكوبي رايتنج الجزء الثاني من هنا .





حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-