100 أفكار مشاريع ناجحة بدون راس مال 2023 مع طرق تسويقها 

افكار للمشاريع ناجحة للمبتدئين 2022
افكار مشاريع ناجحة ومربحة جديدة للشباب و النساء ، افكار مشاريع الاسر المنتجة ، افكار مشاريع عن بعد

ان الكثير من الناس لهم شغف نحو انجاز مشاريع خاصة وترك الوظيفة، او انجاز مشاريع صغيرة في إطار الجمع بين الوظيفة والمشروع او نجد الكثير من الشباب المبتدئين يبحثون عن أفكار مشاريع صغيرة بدون راس مال وتحقيق المردودية لهذا فسوق الريادة والاعمال هو من أكثر المجالات التي نجد ان الناس بحثا عنها نظر لما تحققه من مزايا متعلقة بالاستقلالية المالية والاستقلالية الشخصية لهذا في قرن 21 أصبح امتلاك المشروع مسالة حتمية على كل شخص يبحث عن امتلاك فكرة حول المشروع اليوم ان يتابع هذه المقالة. 

سنتعرف خلال هذا الموضوع على : 
  • خطوات بسيطة في انجاز المشاريع 
  • 100 افكار للمشاريع ناجحة ومربحة 
  • قصص الناس مع المشاريع 
  • مشاريع سعودية مربحة PDF
  • افكار مشاريع سيدات الاعمال
  • افكار مشاريع صغيرة دون راسمال

خطوات بداية مشاريع ناجحة للسنة 2023  

هذه خطوات تساعدك على بدء مشروع تجاري صغير او كبير بحيث هو دليل مختصر للأبرز النقاط التي يجب معرفتها قبل إطلاق مشروع بحيث هي خطوات بسيطة في تصميم المشروع PDF. 
ثلاث نقاط أساسية من اجل نجاح أي مشروع، كيف ما كان نوع المشروع لكي يكون ناجح يجب ان تتوفر فيه هذه النقاط 
أولا وجود زبون والمنتج او الخدمة 
مثلا تبيع أي منتج او خدمة فلازم يكون هناك زبون وإذ لم يكن الزبون فان المشروع فاشل بحيث ان الزبون شيء أساسي جدا في أي مشروع بحيث يكون لنا زبون راغب في شراء المنتج يريد شراء المنتج 
هذا الزبون يجب ان يكون راغب في الشراء. 
ثانيا قدرة الزبون بحيث هذا الزبون يجب ان يكون معه ثمن شراء المنتج بحيث زبون راغب في الشراء له ميول للشراء وله قيمة شراء المنتج .
هذا الزبون يكون على مقدرة من الشراء .
ثالثا المقدرة على تقديم وتسويق المنتج بالطريقة الصحيحة 
بحيث في هذه النقطة التسويقية يجب ان تكون على مقدرة في توصيل المنتج الى الزبون المناسب الذي هو راغب في شراء منتجك وله مقدرة على ان يشتري منتجك بمعنى انه نعمل على التسويق وجلب المبيعات من خلل الوصول الى الجمهور المستهدف والتسويق في هذا السياق هو القدرة على اقناع الزبون بالشراء

12 افكار مشاريع للشباب بدون رأس مال وبدون تكاليف وارباح ممتازة 

ان الكثير من الشباب يبحثون عن أفكار مشاريع 2023 لهذا في هذا الدليل سنوفر لكم مشاريع اليوم مع قصص النجاح. 
المشروع الأول الخاص ب احمد 
اولا خدمات تنظيم الحفلات. 
احمد شخص بدء مشروع بدون راس المال ولما بدا تعلم هذه النقاط وتعلمها بقوانينها فاصبح واعي وفهم قوانين المشروع من خلال توفير منتج او خدمة للزبون راغب في الشراء وقادر على الشراء ثم بعدما تعلم احمد كل التفاصيل بدء يبحث عن فكرة مناسبة فوجد انه هناك كثير من الناس يتزوجون ويقمون حفلات فوجد الجمهور المستهدف انه هناك شركات تقدم هذه الخدمات فهو على وعي انه ليس له راس مال لكن له المقدرة على التسويق والوصول الى الزبائن فوجد ان هناك شركات تقدم خدمات تنظيم المناسبات والزوجات ثم ذهب واتفق مع الشركات التي تقدم هذه الخدمة وقال انه سيجلب لهم الزبائن وبما انه الشركة مفتوحة فأنها تحتاج للزبائن .

وكان احمد على علم بطريقة الوصول للجمهور المستهدف وعلى وعي بإقناعهم بالشراء ثم اتفق مع الشركات ليجلب لهم الزبائن مع اخذ نسبة عمولة مثلا تنظيم الحفلات ب 10 الالف سيؤاخذ 20 الفين وهنا احمد ذهب بنفس الطريقة وركز على التسويق لأنه على وعي انه ليس له رأسمال وكان يركز فقط للوصول الى الجماهير والزبائن وفعلا استطاع النجاح وان ينظم أكثر من 20 مناسبة. 
اذن فكرة المشاريع تكون من خلال الراس مال وإذ لم يكن الراس مال فانه نستعمل التسويق. 

قصة وفكرة مشروع أخرى محمد في تجارة المستحضرات التجميل الطبيعية .
ثانيا تجارة المستحضرات التجميلية 
هذا محمد ذهب ودرس السوق ودرس النقاط الثلاثة وتفاصيلها ذهب للسوق و بحث عن الأشياء المطلوبة فوجد ان هذه المنتجات تنطبق عليها النقاط من إيجاد الموردين للياخذ منهم المنتجات ومحمد اخذ المنتج من المانيا من خلال التواصل مع شركة مصنعة لهذا المنتجات واخذ منهم المنتجات وقام ببيعها للزبائن الموجدين في السعودية وبعدما تأكد انه يوجد زبائن و ان هؤلاء الزبائن لهم قدرة على الشراء فقام في التركيز فقط في فن التسويق والطريقة للتسويق معناها كيفية الوصول بالطريقة الصحيحة الى الزبائن و التي تناسبهم مع اقناعهم بشراء المنتج تحديد وهذا يكون من خلال أساليب تسويقية قابلة للتعلم لأنها مهارة وكل مهارة قابلة للتعليم .

اذن محمد قام بهذا المشروع كله فقط في الانترنيت دون ان يكون له محل او مخازن او أي شيء بحيث في البداية قام بطلب كمية صغيرة من المنتجات وقام بتجريب عليها كل تقنيات التي تعلمها من الوصول الى العملاء وإقناع الزبائن وبدء في عملية البيع وبدء في التحرك وبدء من خلالها يطور مشروعه ويطلب كميات كبيرة وهنا محمد له مشروع كامل ولان يشتغل في المشروع ويقوم بتكبيره اذن البيزنس هو ان تجد فئة من الناس تحتاج للمنتج وبعدها تبحث عن كيف تجد المنتج ومن اين تجلبه وذلك من خيارات كبيرة وشركات كبيرة ثم النقطة التسويقية أي ترويجه عبر الانترنيت من طرق تسويقية عبر السوشيال ميديا الخ . 

فارس في تجارة الاكسسورات والمطليات 
ثالثا مشروع تجارة الاكسسورات والمطليات 
أي هذا المشروع الصغير  يندرج ضمن المشاريع النسائية في تجارة الاكسسورات وفارس هو شخص له متجر الكتروني يبيع من خلاله المنتجات وبعدما فهم الاليات و كيف ان عالم الاعمال يتحرك وكيف يتفاعل الزبون وعلى أي أساس تنجح الفكرة دخل للمجال الاكسسورات وهو على وعي بالزبائن الذي يستهدفهم وكيف ان يصل اليهم وذلك من خلال انه تعلم كيف يجد المنتج واتفق مع الموردين ثم عمل بالطرق السليمة للوصول الى الزبائن المناسبين ولهم سلوك وميول للشراء الاكسسورات وطبعا قام بشراء الاكسسورات وباعها بسعر اخر بحيث اشتراها ب 10 دولار وباعها ب 20 دولار ودفع بعض المصاريف الخاصة بالتسويق و التغليف و الباقي ربح . 

أبو احمد فكرة المشروع من خلال مشروع نسائي نادر
رابعا مشروع تسويق العبايات هذا مشروع نادر من يلتفت له. 
حيث الملابس لها زبائن والعبايات لها زبائن بحيث اتفق مع الخياط من اجل ان يفصل له عبايات وقام بتسويق للتسويق للزبائن الذين يبحثون عن العبايات وقام بتسويقها من خلال الاعتماد على طريقة الصحيحة واستطاع انه يحصل على عملاء وان يأخذ العباية من الخياط بسعر ويبيعها بسعر اعلى ويأخذ القيمة بعدما يدفع مصاريف الخياطة.
 
هنا أبو احمد اعتمد فقط على التسويق وعلى مهارة التسعير بالشكل المناسب واعتمد على أبرز مهارة في الاعمال وهي التسويق وبعدها ذهب الى شركة كبيرة وقام بطلب الاشتغال معهم من خلال التوظيف في الإدارة والتسويق ودخل للشغل معهم فقط من خلال المعلومات التي استطاع ان يتعلمها. 

خلود إبراهيم الطبخ والحلويات من المنزل ضمن مشروع نسائي نادر
خامسا مشروع الطبخ والحلويات المنزل .
خلود من السعودية  فهمت النقاط الثلاثة من ان الزبون نعطيه منتج وهو راغب فيه ذهب الى فكرة مشروع الحلويات من المنزل لما بحثت ادركت انه يوجد الكثير من الناس في حاجة الى اكل البيت من حلويات وذهبت لتبدع فكرة عرض منتجات المطبخ وعرضها بالشكل المناسب واستطاعة تحقيق المبيعات نظرا لأنه استوعبت ابداع منتج يتناسب مع سلوك الشراء للزبون.
 كذلك استطاعت الوصول الى الزبون بالشكل الصحيح و الأهم انها استطاعت ان تسوق لهذا المشروع و ان تقنع الزبون بان يشتري المنتج الذي هو الحلويات والاكل المنزلي ولهذا فالتسويق هو من ابرز المهارات التي يجب ان يتعلمها أي شخص . 
يمكن القول ان خدمات الطهي والحلويات من ابراز المشاريع السعودية للسنة 2022 التي يمكن ان تنجزها أي ربة بيت بسرعة وسهولة. 

سليم فكرة مشروع ناجح هو بيع الاكسسورات وكفرات الجول.   
سادسا بيع الاكسسورات وكفرات الجول 
بدء في البحث عن المنتجات المطلوبة ثم تطبيق عليها النقاط الثلاثة مع نقطة التسويق بالشكل الصحيح واستطاع ان يحقق نتائج ممتازة وان يكون من أفضل المشاريع التي حققت له النجاح. 

سابعا فكرة مشروع التسويق للشركات محمد الدوسري 
كما أشرنا ان التسويق هو من أبرز الركائز للنجاح أي مشروع فكل الشركات تحتاج الى خدمات التسويقية اما ان يكون لهم شخص مختص في التسويق واما انهم يشترون الخدمة من الشركات الأخرى لهذا محمد قرر ان يقدم هذه الخدمات للبعض الشركات فالزبائن بالنسبة له هم ليسوا اشخاص بل هم شركات وطبعا هذه الشركات في حاجة الى الخدمات التسويق وقام محمد بتقديم لهم خدمات التسويق بعدما تعلمها بتفاصيلها. 
اذن محمد بدء يسوق الخدمات التسويقية للشركات وبدء يعمل لهم تسويق. 

عبد الله فكرة مشروع بيع أدوات التجميل.
ثامنا المشروع بيع الادوات التجميلية  
دخل في مجال في أدوات التجميل ولم يكن هو المصنع هو حصل على المنتجات وقام بتسويقها بالشكل المناسب وعبد الله هذا كان طبيب الاسنان وكان دخله الشهري من 3000 الى 5000 دولار من شغله الخاص وبعدما تعلم النقاط الثلاثة اعلاها وتطبقها استطاع ان يحقق دخل وصل الى 15000 دولار. 

تاسعا فكرة مشروع حسام مجال تصوير المناسبات 
حسام هو أستاذ الرياضيات يدرس الرياضيات وقال انه نادم على السنين التي اضاعها في الوظيفة وقام حسام بتقديم هذه الخدمة وهو لم يكن يقدم الخدمة ولم يكن يعرف يصور ولم تكن له أي علاقة بالتصوير واشترك مع اخته التي كانت مصورة فوتوغرافية تصور المناسبات ولم تكن تأخذ الموضوع باحترافية شديدة وعملها لم يكن بالشكل المطلوب ولم تطبق لها المعلومات الثلاث استطاع ان يحصل على نتائج جيدة. 

عاشرا هيام فكرة مشروع تجارة الفساتين الزواج والمناسبات 
هي مصممة فساتين الزواج وبعدمها تعلمت المعلومات بعمق وكيف يتم التسويق بالشكل المناسب وكيف تقوم بإقناع الزبائن بالشراء منك طورت عملها بشكل ناجح. 

الحادي عشر حسن فكرة مشرع تصميم المواقع الالكترونية 
هي خدمة تصميم المواقع الالكترونية للزبائن الذي هم الشركات او الأشخاص الذين يريدون ان يكون لهم مواقع الكترونية فهو كان يقدم لهم مواقع الكترونية اذن يمكن اعتبار هذه الفكرة من أبرز افكار مشاريع جديدة للشباب.
اذن في أي مجال او مشروع يجب ان يتحقق وجود زبائن لهم وجود ثم لهم رغبة في الشراء وانت تكون تكون قادر على توفير المنتج بنفسك او من خلال أطراف أخرى ثم تكون على مقدرة تسويقه للعملاء ولهذا سيكون بالسهولة انشاء مشروع متكامل.

الثاني عشر فكرة البيع في مجال الحاسوب والكومبيوترات وتصليح 
كان له محل ويشتغل في المجال وكان دخله تقريبا يصل الى 1000 دولار وبعدما طبق التفاصيل الثلاثية فان دخله تضاعف من خلال فهمه للمنظومة وعرف انه هناك زبائن وان هناك تقنيات معينة في التسويق. 

افكار مشاريع صغيرة 

سنضع بين ايديكم مجموعة من الافكار حول مشاريع صغيرة يمكنك ان تدخل من دخل بسرعة كبيرة بحيث يمكنك اكتشاف مشاريع صغيرة  يمكنك البدء فيها ببساطة . 

  • فكرة ناجحة في بيع أجهزة أنذر وريموتات السيارات 
  • فكرة مشروع تجارة البطيخ بالجملة. 
  • فكرة مشروع مزادات للبيع الخيول.
  • فكرة مشروع تغليف الهدايا .
  • فكرة مشروع التسويق وبيع العقارات .
  • فكرة كتابة الإعلانات التسويقية. 
  • فكرة مشروع متجر لبيع الملابس المستعملة

تحميل نماذج من أفكار مشاريع تجارية ناجحة PDF من هنا تنزيل أفكار مشاريع تجارية.
تحميل نماذج من أفكار مشاريع سعودية ناجحة، من هنا تنزيل مشاريع سعودية ناجحة. 

اذن هناك أفكار للمشاريع وان قصص رواد المشاريع متعددة في مجالات مختلفة سواء اشخاص مبتدئين لم تكن لهم أي خلفية في المشاريع او اشخاص كانت لهم خبرة بحيث الأصل ليس هو ان تجد الفكرة المناسبة بل الأصل في كيفية معرفة انها فكرة مناسبة ام لا وماهي معايير وحتى ان كانت مناسبة فكيف يمكنني ان اجعلها او ان تجعلها ناجحة لأنه في نفس المكان قد تجد مشروع ناجح بشكل قوي جدا واحد متوسط وواحد فاشل يغلق وبما انهم في نفس المجال فمنطقيا انه كلهم ينجحون لكن الفرق ان الناجح عرف كيف يصل الى الجمهور المستهدف وعرف كيف يقدم منتج يتناسب مع الزبون وعرف الخطوات التسويقية.






حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-