التسويق عبر تيك توك : افضل 5 استراتيجيات التسويق في التيك توك لبيع المنتجات وتكبير الحسابات ومضاعفة الارباح

 التسويق عبر تيك توك : افضل 5 استراتيجيات التسويق في التيك توك لبيع المنتجات بسرعة كبيرة وتكبير الحسابات ومضاعفة الارباح

طرق التسويق عبر تيك توك وزيادة المتابعين
التسويق عبر تيك توك وما هي افضل 5 استراتيجيات التسويق في التيك توك

يعد تطبيق تيك توك tik tok من ابرز المنصات الاجتماعية التي عرفت نهضت كبيرة في التنزيل حيث تنزيل تطبيق تيك توك عبر بلاي ستور ، وابل ستور وصل ذروته الى حجم هائل من التحميلات في مدة قصيرة جدا ، بحيث عرف نموا ملحوظا، بحيث وصلت قاعدة المستخدمين الى 1 مليار تنزيل للتطبيق مما يجعله اداة قوية  للمسوقين .
سوف نتعرف في هذا المقال الحصري على مجموعة من النقاط التي قد تفيدك في التسويق لمشروعك او متجر الالكتروني او حسابك الشخصي عبر تيك توك  :
  1.  التعرف على منصة تيك توك وفهم سيكلوجية عملها.
  2. التعرف على اهمية التسويق عبر تيك التوك للمشاريع و المتاجر الالكترونية و الشركات.
  3. معرفة افضل 5 استرتيجيات التسويق عبر التيك توك اي كيف التسويق على التيك توك لمضاعفة الارباح.
  4. التطرق الى خطوات عمل اعلان ممول عبر تطبيق تيك توك اي ما يعرف اعلان ممول تيك توك
  5. التعرف على سعر الاعلان في تيك توك او تكفة الاعلان على تيك توك.
  6. بعض النصائح المهمة لزيادة المتابعين والمبيعات عبر تيك توك.
  7. التعرف على المحتوى الناجح في تيك توك
  8. افكار لزيادة المبيعات و مضاعفة الارباح عبر تيك توك

التعرف على تطبيق تيك توك واهميته في التسويق ؟ 

ان التسويق على تطبيق تيك توك جاء بسبب انه من اقوى المنصات الاجتماعية التي تنافس فيسبوك ، انستجرام ، وتويتر بحيث تسمح للمستخدمين بنشر مقاطع فيديوهات قصيرة ومضحكة للعدد غير محصور من المواضيع ، بحيث نجد كل المواضيع يتم نشرها في مقاطع فيديو صغيرة (مقاطع رياضية ، مقاطع فنية ، مقاطع ترفيهية ، مقاطع ثقافية ، مقاطع تعليمية تنشيطية ...

يمكن ان تكون مدة مقاطع فيديو تيك توك بين ١٥ ثنية وصولا الى ثلاث دقائق .

يمكن مزج الفيديوهات بالموسيقى ، واضافة مؤثرات وكذلك يوفر خيارات اخرى.

لقد عرف التطبيق نموا مفاجئا في العالم في فترة قصيرة ، ويستخدمه في الغالب الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 24 عامًا أو كما قد نعرفهم بالشباب.

على الرغم من أن الهدف المذكور لا يزال هو الهدف الأساسي ، فقد نجد  بان تيك توك Tiktok بدت في العمل على زيادة الفئة العمرية لمستخدميها اي توسيع الفئة العمرية . 

لذلك ، يبدو أن التسويق عبر تيك Tiktok هو وسيلة جيدة لتوسيع إمكانيات الوصول والاستهداف بحيث ستكون امام فئة كبيرة من الأشخاص الذين يمكن أن يكونوا  جزءًا من جمهور علامتك التجارية او من مشروعك الخاص . ألا يعتبر هذا قوة تسويقية جيدة ؟ 

والشيء الرائع الآخر في منصة تيك  Tiktok والمفيد بالتأكيد للعلامات التجارية اوللمشروع التجاري الخاص بك،هو أن نسبة الانضمام حول للعالم للمنصة لا تزال في استقطاب للجمهور وللمستخدمين يوم بعد يوم .

في الواقع  يمكن القول ان التطبيق، قد نجح  في أن يصبح في غضون بضع سنوات كأفضل تطبيق الذي يعد أكثر استخدامًا داخل الوسائط  الاجتماعية في العالم ، ويصنف ضمن القائمة الاكثر استخدما من  Snapchat و Pinterest وحتى Twitter ، وفقًا لـ Statista الخاصة بتقديم الاحصائيات  .

في العام الماضي،وصل عدد مستخدمي Tiktok إلى 800 مليون مستخدم في جميع أنحاء العالم ، وتتزايد الأرقام يومًا بعد يوم.

اذن من خلال هذه المعطيات التقديمية للتطبيق تيك توك تتضح لنا اهميته الكبيرة للاستعمال منصة تيك توك في الاستعانة بها ضمن  استراتيجيتك التسويقية ، بحيث انه تجاوز عدد مستخدمين تيك توك الى ١ مليار في العالم وغالبيتهم من الشباب ، واليافعين ،  ونعرف سلوك الشراء لهذه الفئة بحيث يقدمون على الانفاق الكثير والشراء وخاصة الشباب والشابات ، كذلك مسألة تعدد محتويات الموضوعة داخل التطبيق وخاصة المحتوى الترفيهي والمضحك اذ كثير من الشركات تستغل هذه المحتويات للتمرير افكارها التسويقية.

5  استراتيجيات التسويق عبر تيك توك 


اذ كنت تبحث عن كيفية التسويق عبر تيك توك او طرق التسويق عبر تيك توك لسنة 2024 فقد خصصنا لكم اسهل 5 طرق للتسويق عبر المنصة وجعل علامتك التجارية تحقق ارباح كبيرة مع مضاعفة المبيعات للمشاريع والشركات و المتاجر الالكترونية عبر تيك توك :

1. الاهتمام بالملف الوصفي او ما يعرف  بايو تيك توك bio tiktok 

هذه اول  نقطة ضمن طرق التسويق عبر تيك توك بحيث انه من المهم وضع وصف الموجز لحسابك وان يكون  محدد حسب محتوى شركتك او مشروعك بشكل دقيق ، وباستعمال جمل تسويقية بسيطة.

ففي مكان الصورة  الخاص بك او الصورة الشخصية  يمكنك العمل على تنسيق واضافة بعض  الجمل  التي تصف بها نشاط مثل ماذا تفعل ومن انت في سيرة ذاتية قصيرة وبسيطة.
 قم من الافضل ان تقوم على  ارفاق موقع الويب الخاص بك ،  او  رابط لمتجرك  الإلكتروني المتواجد على  أمازون، او على إكسبريس، أو إيباي وغيرها من المنصات، بحيث تسهل على الزوار الانتقال الى نشاطك التجاري بسرعة .

لا تنسى  اهم نقطة  في التسويق عبر تيك توك وهي التأكد من أن حسابك هو حساب تجاري / محترف حتى يمكنك  الوصول إلى جميع الميزات التي تحتاجها لتنمية علامتك التجارية.


2 . اصنع هاشتغات تيك توك وقصة خاصة بك 

الاستراتيجية الثانية للتسويق عبر تيك توك Tiktok هي ان تستفيد من  الهاشتقات أو الوسوم أو التريند الرائج لسنة 2024،  وهنا من الضروري ان يتواجد لديك قاعدة جماهيرية محترمة.

فعندما تقوم وتنشر مقطع قصير لنفترض 60 / 15 ثانية على حسابك تيك توك فلا تنسى ان تكون حريصا على اضافة هاشتغات التي تكون لها علاقة بالفيديو ، وهنا يجب ان تبحث عن الهاشتاغات الرائجة في مجالك او محتواك ثم تقوم بإضافتها بسهولة تامة .

الهاشتاغ hashtags جدا لأنه يقوم بعملية فهرسيه مثل فهرس الكتاب ، فعندما ينقر مستخدم ما على هاشتغاغ معين فانه تلقائيا يتم نقله الى كل المقاطع الفيديوهات التي لها علاقة بالموضوع ، وانطلاقا مت هذا لكي تنجح في عملك على اعتبارك مسوق الكتروني فاحرص دائما على اضاف وصف دقيق يختوي على كلمات قوية ، ثم اضف هاشتاغ مناسب وان يكون له علاقة بالمقطع الفيديو المراد نشره.

اذن خصص بعد الدقائق للبحث عن اشهر هاشتاغ تيك توك tiktok  وقم بإضافة الى مقطع الفيديو الخاص بك.
هنا يفضل اضافة هاشتاغ له بعد التحديات ليكون التفاعل فعال ومنها تزيد المتابعين الى تيك توك .

3. اتقان مهارة صناعة المحتوى عبر تيك توك

من الضروري ان تعمل على انشاء محتوى ناجح خاص بك، حيث تعد اهمية إنشاء المحتوى الخاص بك جد مهمة للتحديد نوعية الجمهور المستهدف و بشكل طبيعي قبل أن تبدأ في الدفع مقابل الإعلانات.

هذا لأن العملاء المحتملين من  الممكن  أن يتوجهوا مباشرة إلى صفحتك الشخصية بعد مشاهدتهم للإعلان ، وإذا كان كل ما يرونه هو ملفك التعريفي الجديد تمامًا لا يحتوي على  محتوى مناسب ، فإنك هنا ستبدو غير مهني وربما ستفوتك فرصة التواصل مع هذا العميل المحتمل . 

في البداية ستجد انه ما زلت تكتشف كيف يتناسب صوت علامتك التجارية مع نظام  تيك توك TikTok البيئي وكيف ستتواصل مع المستخدمين عبر الإعلانات. أفضل طريقة هنا هي ببساطة الاستمتاع والابداع ! لا تنشغل كثيرًا في الإرشادات والقواعد الصارمة - فقط ركز على توصيل قيم ودلالة علامتك التجارية وجرب طرقًا متنوعة للقيام بذلك.

4. اختيار الوقت المناسب لنشر الفيديوهات 

في هذه النقطة الرابعة ضمن استراتيجية التسويق على تيك توك نقصد ما هي الاوقات المناسبة للنشر مقاطعك لتصل لذروة التفاعل وتزيد المتابعين ؟ 

للإجابة عن هذا السؤال نذهب الى ان توقيت الدول مختلف فلكل دولة الا ولها ايام الراحة المناسبة وأوقات الاجازات، فمنصة تيك توك مثل المنصات الاجتماعية الاخرى ، مثل فيسبوك ، وسناب شات ، وتويتر ، انستجرام ، فالوقت المناسب كما يرجح هو نهاية النهار .

بحيث يكون حسب الاحصائيات ان اكثر اوقات تواجد الجمهور على  المنصة هو وقت المغرب او خصوصا في وقت العشاء ، ولهذا ستأخذ هذه النقطة المهمة لتفييدك اثناء نشر اعلاناتك او الفيديوهات التي تريد ان تصل بها الى اعلى نسبة من المشاهدين في المساء ، فهو افضل وقت يذهب فيه الناس الى الراحة وتصفح الانترنيت واستخدام مواقع التواصل الاجتماعي والتطبيقات  والمنصات الاخرى ، لهذا التسويق في هذا الوقت يكون اكثر تحقيق للزيادة الوعي وزيادة المتابعون عبر تيك توك .

5. اطلاق اعلان ممول عبر تيك توك 

في اخر نقطة ضمن استراتيجيات التسويق عبر تيك توك والتي هي اكثر فعالية في كل تلك النقاط التي ذكرناها وهي  الاستعانة بتيك توك Ads وهنا يمكن التساؤل كيف اضع اعلان تيك توك لسنة 2024 بشكل احترافي ؟ 
ان اهمية الاعلان الممول على المنصة جد مهم لأنه يعمل على الوصول الى المستهلك واستهدافها بافضل التقنيات مما يزيد المتابعون لحسابك على تيك توك او شراء منتجك او الدخول لموقعك او زيارة شركتك . 
لهذا اذا كان عملك في الترويج او التسويق او تريد الوصول الى أكثر فئة يجب الحرص على اطلاق حملة اعلانية ممولة عبر تيك توك .

استراتيجية التسويق الممول على تيك توك هي من الطرق التي تعتمدها الشركات الكبيرة للترويج منتجاتها او سلعها او علامتها التجارية ، فلهذا ينصح بالذهاب الى المنصة المعنية وقم بطلب بتعبئة طلب اعلان ممول على منصة تيك توك tiktok  ثم انتظر الموافقة ،

خطوات عمل اعلان ممول على تيك توك tiktok اوعمل اعلان على تيك توك

كيفية عمل اعلان ممول على منصة تيك توك مع اسعار اعلان ممول على تيك توك
خطوات عمل اعلان على التيك توك 

يبحث كثير من الاشخاص عن عمل اعلان على تيك توك او مايعرف اعلان ممول تيك توك بحيث اولا قد تتساءل مع نفسك ما معنى اعلان ممول في التيك توك؟

ان اعلان ممول تيك توك بالانجليزي tiktok-ads هو عبارة عن إعلان مدفوع يتم عرضه على مستخدمي التيك توك، بحيث  يمكن أن يكون هذا الإعلان عبارة عن مقطع فيديو أو صورة أو حتى رابط. يتم عرض الإعلانات الممولة على المستخدمين بناءً على اهتماماتهم وسلوكهم على التيك توك. على سبيل المثال، إذا كان المستخدم يشاهد مقاطع فيديو عن الموضة، فقد يتم عرض إعلان عن منتج جديد من العلامة التجارية التي يتابعها.

هناك العديد من الفوائد لإنشاء إعلان ممول على التيك توك، بما في ذلك:

 الوصول إلى جمهور كبير: لدى التيك توك أكثر من مليار مستخدم نشط حول العالم. هذا يعني أن إعلاناتك يمكن أن تصل إلى عدد كبير من الأشخاص المهتمين بمنتجاتك أو خدماتك.

زيادة الوعي بالعلامة التجارية: يمكن أن تساعد الإعلانات الممولة على التيك توك في زيادة الوعي بالعلامة التجارية وتعزيزها.

زيادة المبيعات: يمكن أن تؤدي الإعلانات الممولة على التيك توك إلى زيادة المبيعات من خلال توجيه المستخدمين إلى موقع الويب الخاص بك أو متجر التطبيقات الخاص بك.

إنشاء عملاء جدد: يمكن أن تساعد الإعلانات الممولة على التيك توك في إنشاء عملاء جدد من خلال تقديم منتجاتك أو خدماتك إلى الأشخاص الذين لم يكونوا على دراية بها من قبل.

إذا كنت تبحث عن طريقة لزيادة الوعي بالعلامة التجارية وتعزيزها وزيادة المبيعات وإنشاء عملاء جدد، فإن الإعلانات الممولة على التيك توك هي طريقة رائعة للبدء.

اذ تريد القيام بحملة اعلانية ممولة على تيك توك  او اطلاق اعلان ممول في تيك توك والوصول السريع الى الجمهور في غضون 24 ساعة يجب عليك اتباع هذه الخطوات لعمل اعلان ناجح على تيك توك :

عليك اولا قم بالتوجه الى موقع الذي يخص الاعلانات الممولة وهو tiktok ads  عبر الانترنيت وذلك من خلال النقر هنا للتسهيل المرور.

وذلك من اجل ان نبدأ في انجاز بيزنس على المنصة او ما يعرف ب Tiktok For Business,

لان بعد انجاز بيزنس تيك توك ستقوم بإنشاء حملتك الاعلانية على المنصة وذلك من خلال النقر على زر البدء او Get started  وبعدها تنظر بعض الثواني لتقوم الصفحة بالتحميل.

بعد هذا ستقوم بالانتقال الى صفحة جديدة التي داخلها ستقوم بملء بعض البيانات والمعلومات الخاصة بحملتك الاعلانية التي تريد القيام بها على منصة تيك توك  للفيديوهات القصيرة ، بحيث سيتم طلب منك الهدف من الحملة او ماذا تريد التحقيق من هذه الحملة ؟ 

بعد هذه النقطة وتحديد هدف الاعلان يجب وضع الميزانية المخصصة لحملتك الاعلانية الممولة على تيك توك ، فهنا يجب التركيز بشدة على الميزانية ودراستها بدقة حسب متطلبات هدفك الاعلاني. 

بعد تحديد كل من الهدف من الحملة الاعلانية على تيك توك و تحديد الميزانية بشكل مدروس ننتقل للضغط على الزر التالي من اجل ان ننتقل الى صفحة اخرى المهمة ، التي يتم فيها طلب بتحديد جمهورك المستهدف ، و كذلك نوع الاعلان الذي نجد فيه انواع مختلفة ومكان المناسب للظهور والمزيد من الإعدادات  الاخرى . 

يجب الاهتمام بشكل كبير بنوع الاعلان والمكان المناسب والهدف منه ويتم ذلك من خلال دراسة السوق المستهدف وتكوين خطة تسويقية تيك توك .

يمكنك من هنا تحميل اقوى خطة تسويقية عبر تيك لسنة 2024في ملف pdf تنزيل مجانا .

سعر الاعلان في تيك توك او تكلفة الاعلان على تيك توك لسنة 2024

هناك كثير من الافراد يبحثون عن اسعار اعلانات تيك توك ، او يطرحون سؤال عن ما هي تكلفة الاعلان على منصة تيك توك؟

ان تكلفة الإعلان على تيك توك تعتمد على مجموعة من العوامل، بما في ذلك:

الهدف من الإعلان:هل تريد زيادة الوعي بالعلامة التجارية؟ أم تريد زيادة عدد الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك؟ أم تريد زيادة عدد التنزيلات لتطبيقك؟

الجمهور المستهدف: من هم الأشخاص الذين تريد أن تستهدفهم بإعلاناتك؟ حيث كلما زاد الجمهور المستهدف كانت نسبة الاسعار للاعلان مرتفعة وخاصة فئة من الجمهور الذي يشتري من خلال تيك توك.

نوع الإعلان كعنصر يتحكم في اسعار اعلانات تيك توك :  هل تريد إنشاء إعلان فيديو؟ أم تريد إنشاء إعلان صورة؟ أم تريد إنشاء إعلان رابط؟

الوقت الذي تريد عرض إعلاناتك فيه:هل تريد عرض إعلاناتك خلال ساعات الذروة؟ أم تريد عرضها خلال ساعات الذروة؟

الميزانية التي لديك:كم تريد أن تنفق على إعلاناتك؟

بشكل عام، بعد بحثنا توصلنا من خلال البحث عن سعر الاعلان على تيك توك الى انه  تتراوح تكلفة الإعلان على تيك توك بين 0.01 دولار و 0.02 دولار لكل ألف مشاهدة. ومع ذلك، يمكن أن تزيد التكلفة إذا كان هدفك من الإعلان أكثر تعقيدًا، أو إذا كنت تستهدف جمهورًا أكثر تحديدًا.

فيما يلي بعض النصائح لخفض تكلفة إعلاناتك على تيك توك:

حدد هدفًا واضحًا لإعلاناتك: سيساعدك هذا على تحديد نوع الإعلان الذي تريد إنشاءه والجمهور الذي تريد استهدافه.
استهدف جمهورًا محددًا.كلما كان جمهورك أكثر تحديدًا، كلما كانت تكلفة إعلاناتك أقل.

استخدم الكلمات الرئيسية المناسبة: ستساعدك الكلمات الرئيسية المناسبة على الوصول إلى الأشخاص الذين يبحثون عن منتجاتك أو خدماتك.

اجعل إعلاناتك جذابة ومثيرة للاهتمام: كلما كان إعلانك أكثر جاذبية وإثارة للاهتمام، كلما زاد احتمال أن يشاهده الأشخاص.

تابع نتائج إعلاناتك: سيساعدك ذلك على معرفة ما هي إعلاناتك الأكثر فعالية وتعديلها حسب الحاجة.

باستخدام هذه النصائح، يمكنك خفض تكلفة إعلاناتك على تيك توك وتحقيق أهدافك التسويقية.

نصائح تسويقية للزيادة المتابعون عبر تيك توك للسنة 2024

  • استخدم ميزة التشجيع من خلال تشجيع الجمهور على التفاعل مع محتواك وذلك من خلال الرد على التعليقات ، والتعليق على ابداعات الاخرون .
  • استخدم ميزة التواصل القوي وذلك من خلال الحديث مع عملائك واجراء محادثات مع العملاء.
  • قم بالتعليق بشكل جيد على مشاركات الاخرين لانها تساهم في ظهور حسابك واجعل تعليقك له لمسته الخاصة .
  • زيادة عدد مرات النشر لهذا من الافضل النشر للمدة ثلاث الى اربع مرات في اليوم لانها تجعل الوصول الة الكثير من الجمهور ويعني زيادة متابعين على تيك توك بسرعة .
  • قم بإبداع محتوى خاص بك ويميزك عن المحتويات الرائجة في تيك توك ، بحيث توفر لك منصة الصينية للصناعة الفيديوهات الكثير من الفلاتر تجدها في زر المؤثرات . 

افكار لزيادة المبيعات و مضاعفة الارباح عبر تيك توك

فيما يلي بعض الأفكار لزيادة المبيعات و مضاعفة الارباح عبر تيك توك:
قم بإنشاء محتوى جذاب ومثير للاهتمام: يجب أن يكون المحتوى الذي تنشئه على تيك توك جذابًا ومثيرًا للاهتمام حتى يشاهده المستخدمون ويتفاعلون معه. يمكنك القيام بذلك من خلال إنشاء مقاطع فيديو قصيرة ومليئة بالإثارة حول منتجاتك أو خدماتك، أو من خلال مقاطع الفيديو التي تشارك فيها تجاربك الشخصية مع منتجاتك أو خدماتك.

استخدم العلامات التعريفية (#) المناسبة: يمكن أن تساعدك العلامات التعريفية (#) على الوصول إلى جمهور أكبر على تيك توك. عند إنشاء مقاطع الفيديو الخاصة بك، تأكد من استخدام العلامات التعريفية التي ترتبط بمنتجاتك أو خدماتك.

استهدف جمهورك المستهدف:يمكنك استخدام ميزة استهداف الجمهور المستهدف على تيك توك للوصول إلى الأشخاص الذين من المرجح أن يهتمون بمنتجاتك أو خدماتك. يمكنك تحديد جمهورك المستهدف بناءً على العمر والجنس والاهتمامات والموقع الجغرافي.

اتبع النتائج: من المهم أن تتبع النتائج من حملاتك الإعلانية على تيك توك حتى تتمكن من معرفة ما هو أكثر فعالية. يمكنك استخدام ميزة تحليلات تيك توك لعرض عدد المشاهدات والإعجابات والتعليقات وعدد الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك.

باستخدام هذه الأفكار، يمكنك زيادة المبيعات و مضاعفة الارباح عبر تيك توك.

يمكنك تصفح المزيد من المعلومات التسويقية التي قد تفيدك :









حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-