10 خطوات للاحتراف فن تسويق ودعاية العطور من اجل تحقيق المبيعات

10 خطوات للاحتراف فن تسويق ودعاية العطور وتحقيق المبيعات

فنون تسويق العطور
تسويق العطور بطرق وافكار جديدة


يعد مشروع العطور والعود من ابرز المشاريع الناجحة والمربحة  بحيث نجد ارتفاع كبير في الاعمال التجارية الخاصة ببيع العطور و العود سواء اذ تعلق الامر بمتاجر بيع العطور او محلات العطور او مشاريع العطور والعود والبخور.

لكن الصعوبة التي يجدها أصحاب متاجر وشركات العطور هو حول كيفية تسويق العطور، او ماهي اهم فنون تسويق العطور التي تجذب الزبائن، او نجد الكثير يقول  كيف أسوق لعطري واحقق المبيعات ؟ اي طرق عمل تسويق ودعاية عطور ؟

اذن الكثير من أصحاب المتاجر والشركات يسوق لمنتجاته سواء عبر المحل او عبر الأصدقاء لكن رغم هذا نجده لايعرف فنون تسويق العطور للتفاوض والبيع ، لهذا في هذا المقال سنوضح لكم ابرز10 فنون تسويق العطور ثم طرق عمل دعاية عطور لجذب المئات من المبيعات. 

10 فنون تسويق العطور والعود من اجل تحقيق المزيد من المبيعات  

هناك مجموعة من الافكار والطرق التي تعمل على تسويق العطور بطرق ابتكارية وغير تقليدية، ومن ابرز فنون تسويق العطور نجد :

1. طريقة التقديم ثم العرض 
هذه الخطوة مهمة ضمن فن تسويق العطور، لانها تعمل على تكسير كل الحواجز النفسية التي يمكن ان تكون بينك كبائع و بين العميل المحتمل كمشتري.
وفي هذه المرحلة ستقوم بالترحيب بالعميل بكلمات تسويقية وعبارات مختصرة، هدفها هو ان تقوم بتحسيسه بانه هو المركز، ثم بعدها تقوم بعرض وتعريف منتجك الذي هو العطور او العود، ولاتنسى في هذه النقطة ان تبرز بشكل كبير مزايا المنتج مثلا سعره او شكل تصميمه او نوع رائحته.
2. مرحلة الاقناع و التاثير من خلال حجج 
ان العميل عندما يشتري منتجك فانه يبحث عن المزايا، والفوائد التي سيحصل عليها بعد شراء المنتج، مثلا بما اننا نقدم منتج العطور سنقول مثلا هذا العطر له رائحة زكية ستجعل كل من يشمه يسالك عن سعره ومكان بيعه او متجر بيع هذا العطر.
3. محاولة التركيز مع العميل و الاستماع له 
عندما تبيع للعميل عطر معين فهنا اتركه يتحدث فلا تحاول مقاطعته وانما اتركه يتحدث بشكل حر، وعندما تقاطعه خذ الاذن ومع ابتسامة .
4. استخدم مهارة التحاور 
عندما تقوم بإعلان دعائي للعطر وتحاول ان  تبيع المنتج فلا تكون في وضع متعالي وتستخدم الشياكة وتقول لا او نعم دون تبرير، فعندما تقول لا حاول ان تبرز الأسباب التي جعلتك تقول لا، و كذلك عندما تقول نعم حاول ابراز الأسباب التي جعلتك مع الطرح.
5. تنظيم مسابقات 
عندما يكون لك منتج العطور فافضل طريقة لتسويقه  هو الاعتماد على مسابقات للعطور، بسبب انها تعمل على اثارة العميل كذلك نؤكد على ان المسابقات يجب ان تكون مرفقة بهدايا، مثل لديا عطر جديد يمكنني إضافة مسابقة حول هذا العطر بشكل مجاني ولكن يجب ان ينتشر الخبر ويتحقق عنصر الوعي بالعطر.
6 . انشاء محتوى جيد وقابل للتفاعل 
من افضل الطرق في تسويق العود والعطور هي انشاء محتوى تسويقي عن العطور باستمرار باعتباره من افضل الاليات لجذب العملاء بسبب ان المحتوى يجعل المستخدمين يشاركون المحتوى مع جلب حركة المرور .
للحصول على محتوى قوي عن العطور ، تواصل معنا من هنا كتابة محتوى عن العطور.
7. بناء علاقة مع المؤثرين في نظام التسويق الملهم 
من اجل تسويق منتج عطر معين او عود يجب الاعتماد على المؤثرين، نظرا للانهم هم ملوك وسائل التواصل الاجتماعي، بصفتهم خبراء في المجال الاجتماعي، فالتسويق العطور عند المؤثرين هو قوة ضاربة في التسويق الشفهي.
8 . خدمة العملاء هي المركز 
عندما تقوم بتسويق للعطور او في اطار فن تسويق العود والعطور ينصح بالاعتناء بردود العملاء حول المنتج او العطر، على سبيل المثال هل التغليف ضعيف ام انه يحتاج للتطوير، وهل السعر مرتفع تحتاج لتقليصه ...
9. توفير هديا مجانية 
في اطار فنون التسويق العطور يمكن الاعتماد على طريقة إعطاء الهدايا المجانية مثل خصم او شحن مجاني مقابل اخبار الأصدقاء عن المتجر العطور الخاص بك .
10 . الاعتماد على الاغلاق البيعي 
هذه النقطة تعد من ابرز االنقاذط في فن وطروق تسويق العطور حيث هي الأخيرة في الاغلاق البيعي، وانت تبيع للعميل فلا تنسى ذكر له الخصائص و المزايا التي يتمتع به المنتج الخاص بك مع ابتسامة اذا كان البيع اوفلاين .
اذن فن تسويق العطور يمر بهذه الخطوات التي تحتاج منك الى بذل مجهود وتطبيقها على مشروعك.

طرق وافكار تسويق العطور لجذب الزبائن 

طرق وافكار تسويق العطور لجذب الزبائن
كيفية التسويق والدعاية للعطور

ان تسويق ودعاية للعطور يعتمد على جاذبية البصر والشم، وعلى إيصال تجربة شخصية مع المنتج. يمكن أن تساعدك الطرق التالية في جذب الزبائن لعلامتك التجارية:

تصميم عبوات جذابة: من افضل طرق عمل دعايات عطور يجب ان تبتكر تصميمًا فريدًا وجذابًا يعكس هوية علامتك التجارية ويشجع على التجربة.
استخدام القصص والروايات لجذب التفاعلات:  تعتبر قصص العطور من بين الامور التي تجذب الزبائن، مثلا قد تروي قصة خلف كل عطر، سواء كان ذلك تأثير العطر على المزاج أو الخلفية التاريخية للعطر.
التسويق والدعاية للعطور عبر وسائل التواصل الاجتماعي: قم بإنشاء حملات تسويقية على منصات مثل إنستجرام وفيسبوك لعرض صور جذابة للعطور وجذب جمهور جديد.
عروض تجربة مجانية: من افضل الطرق في عمل دعايات عطور هي توفير عينات مجانية للعملاء لتمكينهم من تجربة العطر قبل الشراء.
تنظيم أمسيات عطرية: قد تقوم بتنظيم فعاليات خاصة حيث يمكن للزبائن تجربة العطور والتعرف على الروائح بشكل مباشر.
 باخصتار كل ما اشرنا اليه من بين الطرق في عمل دعايات عطور وبخور، لكن هذا لا يعني فقط وجود هذه الافكار في تسويق العطور بل يوجد العديد من الطرق لعمل دعاية قوية لمنتجات العطور من اجل ان تجذب الزبائن.

قد يفيدك ايضا : 










حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-