كيف أبدأ التسويق الإلكتروني مع كورس التسويق الالكتروني للمبتدئين

 كيف أبدأ التسويق الإلكتروني مع  كورس التسويق الالكتروني للمبتدئين

كيف أبدأ التسويق الإلكتروني
كيف أبدأ التسويق الإلكتروني،  كورس التسويق الالكتروني للمبتدئين،تعلم التسويق الالكتروني،تعلم التسويق الالكتروني من الصفر

كثير من الناس يتساءلون عن كيف أبدأ التسويق الإلكتروني ؟ كذلك ماهو افضل  كورس التسويق الالكتروني للمبتدئين؟ ثم كيف ابدا في تعلم التسويق الالكتروني ؟ ثم ماهي خطوات تعلم التسويق الالكتروني من الصفر؟ ماهي طريقة تعلم التسويق الرقمي؟

هناك الكثير من الخطوات التي يمكنك اتبعاها في تعلم التسويق الالكتروني، مثل تعلم اساسيات التسويق بالمحتوى، كذلك تعلم اساسيات التسويق عبر البريد الالكتروني ثم التسويق عبر محركات البحث. 
في هذا المقال سنتعرف على كيف ابدا التسويق الالكتروني خطوة بخطوة حتى الاحتراف كذلك كورس التسويق الالكتروني للمبتدئين، ثم تعلم التسويق الالكتروني من الصفر.

كيف أبدأ التسويق الإلكتروني خطوة بخطوة 


يعتبر التسويق الإلكتروني او الرقمي أحد الطرق الفعالة للوصول إلى جمهور واسع على الإنترنت وزيادة مبيعات الأعمال التجارية. ولكن يمكن أن يكون البدء في التسويق الإلكتروني مرهقًا ومربكًا للعديد من الأشخاص الذين لا يعرفون من أين يبدأون وخاصة المبتدئين . وفي هذا المقال سنقدم بعض الخطوات التي يمكن اتباعها للبدء في  تعلم التسويق الإلكتروني.

1. البحث عن مقالات ومدونات التسويق : يوجد العديد من المواقع والمدونات التي تتحدث عن التسويق الإلكتروني، ويمكن العثور عليها عن طريق البحث عبر محركات البحث مثل Google. وهنا يمكن القوله انه يجب الاهتمام بقراءة المقالات التي تأتي من مصادر موثوقة وذات سمعة جيدة.
ومن اهم المدونات الرائجة في التسويق الالكتروني نجد مدونة تعلم التسويق الالكتروني.

2. متابعة الخبراء في التسويق الإلكتروني: يمكن تعلم الكثير من خلال متابعة خبراء التسويق الإلكتروني والمدونين والمتحدثين في هذا المجال عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل تويتر ولينكد إن. يمكن الاستفادة من نصائحهم وتجاربهم في هذا المجال.
هناك قناة في تليجرام تقوم بنشر كل الدورات فيما يخص بالتسويق الرقمي . من هنا للدخول الى قناة تليجرام.
يمكنك متابعة قناة تعلم التسويق على كورا من هنا مساحة تعلم التسويق الالكتروني على كورا quora.

3. الاشتراك في دورات تدريبية حول كيف ابدا التسويق الالكتروني: يمكن الاشتراك في دورات تدريبية عبر الإنترنت المتاحة على منصات التعليم الإلكتروني مثل Coursera وUdemy.  و دورات ادراك هذه الدورات تغطي مجالات مختلفة من التسويق الإلكتروني وتشمل موضوعات مثل الإعلان على محركات البحث ووسائل التواصل الاجتماعي والتسويق البريدي الإلكتروني.

4. القيام بتجربة الأدوات والبرامج: يمكن تعلم التسويق الإلكتروني عن طريق تجربة الأدوات والبرامج التي تساعد على إدارة الحملات الإعلانية وتحليل البيانات مثل Google Analytics وGoogle AdWords وFacebook Ads وغيرها.

5. العمل كمتدرب أو متطوع: يمكن الحصول على تجربة متدرب لدى احد أصحاب التسويق الالكتروني.

6. قراءة الكتب: توجد العديد من الكتب المتاحة عن التسويق الإلكتروني التي يمكن الاستفادة منها في تعلم هذا المجال. يمكن العثور عليها عن طريق البحث في مكتبات الإنترنت أو المتاجر الإلكترونية مثل Amazon.

من اهم الكتب التي يمكنك البدء في تعلمها في التسويق الالكتروني ، نجد كتاب خطة تسويقية في صفحة واحدة ، يمكنك تحميل و تلخيص من هنا كتاب خطة تسويقية في صفحة واحدة .

كذلك من كتب تعلم التسويق الالكتروني نجد كتب فليب كوتلر صاحب كتاب كوتلر يتحدث عن التسوي ، يمكنك تحميل الكتاب مع الملخص من هنا كوتلر يتحدث عن التسويق. 

أيضا من كتب اتقان التسويق الرقمي نجد كتب فليب كوتلر ، يمكنك تحميل من هنا اكثر من 10 كتب تعلم التسويق لفليب كوتلر . 


علاوة على هذا من كتب التسويق الشهيرة في تعلم التسويق نجد كتاب 55 فكرة تسويقية ، من هنا تلخيص وتحميل كتاب 55 فكرة تسويقية.

كذلك من كتب تسويق الرائجة نجد كتاب هذا هو التسويق سيث جودين ، من هنا تلخيص وتحميل كتاب هذا هو التسويق.

7. المشاركة في المجتمعات الإلكترونية: توجد العديد من المجتمعات الإلكترونية المخصصة للتسويق الإلكتروني عبر منصات التواصل الاجتماعي مثل Facebook وLinkedIn. يمكن الانضمام إلى هذه المجتمعات والمشاركة فيها وتبادل الأفكار والنصائح مع أفراد ذوي خبرة في هذا المجال.

يمكنك الدخول من هنا الى مجموعة تعلم التسويق الالكتروني عبر الفيسبوك من هنا مجموعة تعلم واتقان التسويق الرقمي من هنا.

8. يمكن تعلم التسويق الإلكتروني من خلال تجربة الأدوات والتقنيات المختلفة في هذا المجال. يمكن البدء بإنشاء موقع إلكتروني أو حسابات على وسائل التواصل الاجتماعي وتطبيق النصائح والأفكار المتعلمة في المراجعات السابقة.

9. الاعتماد على دورة التسويق الالكتروني مقدمة من طرف جوجل ،مهارات من جوجل مع الشهادة learn digital with google.


بالإضافة إلى ذلك، يمكن الاستفادة من الدورات التدريبية والشهادات المتاحة في مجال التسويق الإلكتروني. يتم توفير هذه الدورات عبر منصات التعليم الإلكتروني ومنظمات التدريب والشهادات تشمل الشهادات المهنية مثل شهادة جوجل للإعلان على محركات البحث وشهادة Hubspot للتسويق الإلكتروني.

في النهاية حول كيف أبدأ التسويق الالكتروني ، يجب الاستمرار في التعلم والتطور في هذا المجال لمواكبة التغييرات والتطورات المستمرة في تقنيات التسويق الإلكتروني .

كورس التسويق الالكتروني للمبتدئين خطوة بخطوة من الصفر نحو احتراف التسويق الالكتروني.


يمكن العثور على العديد من الدورات التدريبية المتاحة لتعلم التسويق الإلكتروني من الصفر ، ومنها دورة "تعلم التسويق الإلكتروني من  مدونة تعلم التسويق الالكتروني " المتاحة على منصة تليجرام . تغطي هذه الدورة مفاهيم التسويق الإلكتروني وأساليبه وأدواته والتحديات التي يواجهها المسوّقون على الإنترنت.

تتألف الدورة من محاضرات فيديو مسجلة تغطي مختلف جوانب التسويق الإلكتروني، بما في ذلك التسويق عبر محركات البحث، التسويق عبر البريد الإلكتروني، التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، التسويق عبر المحتوى، والتسويق عبر الإعلانات على الإنترنت، كذلك طرق اعداد الخطط التسويقية و خطط المحتوى. وتوفر الدورة أيضًا تمارين ومشاريع عملية لتعزيز فهم الطلاب للمفاهيم وتطبيقها على الواقع.

تتوفر الدورة عبر منصة   تليجرام، وهي منصة تعليمية على الإنترنت توفر العديد من الدورات التدريبية المجانية والمدفوعة في مختلف المواضيع. كما توفر المنصة شهادات افتراضية للطلاب الذين ينجحون في الدورات التدريبية. ويمكن للمستخدمين الوصول إلى المحتوى عبر أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.






حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-